الائتلاف السوري يرحب ببيان الكويت حول حل الأزمة الخليجية

تاريخ النشر: 04.12.2020 | 17:25 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعرب نصر الحريري رئيس الائتلاف الوطني السوري، عن ترحيبه ببيان وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح، الذي أعلن فيه مساء اليوم الجمعة، عن مباحثات "مثمرة" جرت مؤخراً لحل الأزمة الخليجية.

وقال الحريري في تغريدة على حسابه في تويتر "نرحب ببيان الخارجية الكويتية الذي يبشّر بنهاية الأزمة الخليجية ونشكر دولة الكويت الشقيقة على جهودها الطيبة، ونرجو لهذه المصالحة أن تكون فأل خير على الأمتين العربية والإسلامية وعلى العالم".

 

 

وأعلن الصباح، توصل الأطراف الخليجية لاتفاق نهائي لحل الأزمة الخليجية، بوساطة من الكويت والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال الصباح في بيان مقتضب بثّه التلفزيون الكويتي "في إطار جهود المصالحة التي سبق أن قادها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح واستمراراً للجهود التي يبذلها حالياً الشيخ نواف الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت وفخامة الرئيس دونالد ترامب لحل الأزمة. جرت مباحثات مثمرة خلال الفترة الماضية أكد فيها كافة الأطراف حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم".

وأعرب وزير الخارجية الكويتي عن تقديره لـجاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأميركي، على الجهود القيمة التي بذلها في هذا الصدد.

وكان أول تعليق على البيان الكويتي من قبل وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الذي أعرب في تغريدة على حسابه في تويتر عن شكره للجهود الكويتية والأميركية لحل الأزمة الخليجية

وقال وزير الخارجية القطري في تغريدة على حسابه في تويتر "بيان دولة الكويت خطوة مهمة نحو حل الأزمة الخليجية. نشكر للكويت الشقيقة وساطتها منذ بداية الأزمة، كما نقدر الجهود الأمريكية المبذولة في هذا الصدد ونؤكد أن أولويتنا كانت وستظل مصلحة وأمن شعوب الخليج والمنطقة".

وتبع الترحيب القطري، ترحيب من مجلس التعاون الخليجي، في بيان لأمينه العام نايف الحجرف، والذي أكد فيه أن بيان الكويت "يعكس قوة المجلس وتماسكه وكذلك قدرته على تجاوز كل المعوقات والتحديات".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار