حركة التحرير والبناء

إطلاق سراح عنصر من "الدفاع الوطني" يثير غضباً شعبياً في "نبع السلام"
أثار إطلاق القوى الأمنية في منطقة "نبع السلام" سراح عنصر في ميليشيا "الدفاع الوطني" بعد اعترافه بالعديد من الجرائم والانتهاكات، غضباً شعبياً كبيراً، وسط دعوات ل
16-نيسان-2024
55
أقدم مقاتلون مهجرون من مدينة السفيرة، على هدم مقار تتبع لفرقة "أحرار الشرقية" التابعة لـ"حركة التحرير والبناء" في الجيش الوطني، بعد أن هاجمت الفرقة مخيماً
15-آذار-2024
قادة الفصائل الأربعة المُشكّة لحركة "التحرير والبناء" - (منصة إكس)
جددت "حركة التحرير والبناء" في الجيش الوطني السوري، رفضها للاتهامات الأميركية الموجهة لـ"تجمع أحرار الشرقية" التابع لها، في شهر تموز 2021 حول ارتكاب انتهاكات في
08-كانون الثاني-2024
"التحرير والبناء" في الجيش الوطني تكلّف "أبو حاتم شقرا" بقيادتها - (منصة إكس)
أعلنت "حركة التحرير والبناء" في الجيش الوطني السوري، عن تكليف أحمد إحسان فياض الهايس، المعروف بلقب "أبو حاتم شقرا"، بقيادة الحركة، بدلاً من العقيد حسين الحمادي،
08-كانون الثاني-2024
لحظة الإعلان عن "العقد الاجتماعي" - إنترنت
أعلنت "حركة التحرير والبناء" التابعة للجيش الوطني السوري، عن رفضها لـ"العقد الاجتماعي" الذي أصدرته الإدارة الذاتية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، لكونه "يؤسس لإشكاليات كبيرة".
21-كانون الأول-2023
عنصر من الجيش الوطني السوري - تلفزيون سوريا
قُتل عنصر من الجيش الوطني السوري، وأصيب آخرون، فجر اليوم السبت، إثر هجوم نفّذه مجهولون على حاجز في مدينة جنديرس بريف عفرين شمالي حلب.
11-تشرين الثاني-2023
الجيش الوطني يكشف مخبأً "سرياً" لداعش شرقي حلب
عثرت قوة عسكرية من الفرقة 15 – أحرار الشرقية التابعة لحركة التحرير والبناء في الجيش الوطني السوري على مخبأ سري لتنظيم "الدولة" قرب مدينة الباب شرقي حلب.
08-آب-2023
أبو حاتم شقرا
تخرّج قائد "أحرار الشرقية" بالجيش الوطني السوري أحمد الهايس (أبو حاتم شقرا)، أمس الثلاثاء، في جامعة ماردين التركيّة، قسم العلوم السياسية والعلاقات الدولية..
07-حزيران-2023
القبض على المتحرش بسيدة في إدلب (تلفزيون سوريا)
تداول ناشطون سوريون فيديو يعود تاريخه لنحو سبعة أشهر، يظهر رجلين يتحرشان لفظياً بسيدة منقبة داخل سيارة نقل في إدلب، مستخدمين عبارات مسيئة ومخلة بالآداب العامة، لتعلن حركة التحرير والبناء التابعة للفيلق الأول، الجمعة القبض على المتورط والتحضير..
28-نيسان-2023
مسير نحو إدلب وحضور سريع للجولاني.. هل كانت جريمة جنديرس مدبرة؟
بدت جريمة جنديرس بريف عفرين شمالي سوريا بحق أربعة مدنيين أكراد في الأسبوع الماضي، وكأنه قد خُطط لها مسبقاً، بالنظر إلى الأحداث التي تبعت الجريمة، من توجه ذوي الضحايا إلى مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام" في إدلب ومطالبتهم لها بمحاسبة الجناة.
27-آذار-2023