علاء موسى

الطبيب السوري علاء موسى يتحدث إلى محاميه عند بدء محاكمته في فرانكفورت - 19 كانون الثاني 2022 (رويترز)
كشفت وسائل إعلام ألمانية، عن شهادة جديدة أدلى بها رجل سوري أمام المحكمة الإقليمية العليا في مدينة فرانكفورت، ضد الطبيب علاء موسى المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، خلال عمله في أحد المستشفيات العسكرية التابعة للنظام السوري في مدينة حمص.
11-تشرين الأول-2022
علاء موسى
كشفت وسائل إعلام ألمانية عن شهادة جديدة أدلى بها أحد ضحايا التعذيب ضد الطبيب السوري علاء موسى، المُتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية خلال عمله في أحد المستشفيات العسكرية التابعة للنظام السوري بحمص، وتجري محاكمته في ألمانيا..
05-أيار-2022
altbyb-la-mwsy.jpg
ذكرت مصادر حقوقية في ألمانيا، أن القضاة في محكمة فرانكفورت الإقليمية العليا انتهوا من استجواب علاء الموسى الطبيب العامل في مستشفيات نظام الأسد والمتهم بتعذيب معتقلين.
01-نيسان-2022
fjdzhmiwyairwhd.jpg
قال محامي الدفاع الجنائي الألماني مانويل ريجر، اليوم الخميس، إن مجرمي الحرب ليس لديهم ملاذ آمن في ألمانيا، في إطار المحاكمات التي يجريها قضاء البلاد بحق متهمين من نظام الأسد ارتكبوا جرائم حرب في سوريا.
20-كانون الثاني-2022
la_mwsy.png
أنهت المحكمة الإقليمية في مدينة فرانكفورت الألمانية، أولى جلسات محاكمة الطبيب علاء موسى المتهم بتعذيب وقتل مدنيين في مستشفيات عسكرية في سوريا، إذ أعلن عن تحديد يوم 25 كانون الثاني الجاري موعداً للجلسة المقبلة.
19-كانون الثاني-2022
084dcce1-073e-481e-9259-9dca3ea09171.jpeg
تشهد ألمانيا اليوم الأربعاء محاكمة الطبيب السوري "علاء موسى" المتهم بارتكابه جرائم ضد الإنسانية، ومن بينها تعذيب وقتل سجناء في مستشفيات عسكرية في سوريا، وذلك في ثاني قضية من نوعها فيما يتعلق بأعمال التعذيب في سجون نظام الأسد.
19-كانون الثاني-2022
la_mwsy.jpg
أعلنت محكمة فرانكفورت الإقليمية العليا في ألمانيا أنها ستبدأ اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل محاكمة الطبيب السوري "علاء موسى" المتّهم بارتكاب أعمال تعذيب وتصفية بحق مصابين معتقلين من قبل أجهزة مخابرات النظام داخل المشافي العسكرية والمدنية.
17-كانون الثاني-2022