محكمة فرانكفورت

الطبيب السوري علاء موسى يتحدث إلى محاميه عند بدء محاكمته في فرانكفورت - 19 كانون الثاني 2022 (رويترز)
كشفت وسائل إعلام ألمانية، عن شهادة جديدة أدلى بها رجل سوري أمام المحكمة الإقليمية العليا في مدينة فرانكفورت، ضد الطبيب علاء موسى المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، خلال عمله في أحد المستشفيات العسكرية التابعة للنظام السوري في مدينة حمص.
11-تشرين الأول-2022
157999.jpg
بدأت المحكمة العليا في مدينة فرانكفورت الألمانية، يوم أمس الأربعاء، وقائع محاكمة مواطن سوري متهم بارتكاب جريمة حرب وبالقتال ضمن صفوف "تنظيم الدولة" (داعش).
16-حزيران-2022
علاء موسى
كشفت وسائل إعلام ألمانية عن شهادة جديدة أدلى بها أحد ضحايا التعذيب ضد الطبيب السوري علاء موسى، المُتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية خلال عمله في أحد المستشفيات العسكرية التابعة للنظام السوري بحمص، وتجري محاكمته في ألمانيا..
05-أيار-2022
altbyb-la-mwsy.jpg
ذكرت مصادر حقوقية في ألمانيا، أن القضاة في محكمة فرانكفورت الإقليمية العليا انتهوا من استجواب علاء الموسى الطبيب العامل في مستشفيات نظام الأسد والمتهم بتعذيب معتقلين.
01-نيسان-2022
tnzyl.jpg
أودعت السلطات الألمانية ضابطاً في الجيش الألماني السجن الاحتياطي مجدداً للاشتباه في صلته بالإرهاب، وسبق أن انتحل هوية لاجئ سوري بدافع إثارة شكوك ضد اللاجئين.
14-شباط-2022
176628image1.jpg
قال ناشطون حقوقيون، إن الطبيب السوري الذي كان يعمل في مستشفيات نظام الأسد علاء موسى، قد يحكم عليه بالسجن المؤبد، في إطار المحاكمة التي يخضع لها في ولاية فرانكفورت الألمانية، بتهمة ارتكابه جرائم ضد الإنسانية.
27-كانون الثاني-2022
la_mwsy.jpg
أعلنت محكمة فرانكفورت الإقليمية العليا في ألمانيا أنها ستبدأ اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل محاكمة الطبيب السوري "علاء موسى" المتّهم بارتكاب أعمال تعذيب وتصفية بحق مصابين معتقلين من قبل أجهزة مخابرات النظام داخل المشافي العسكرية والمدنية.
17-كانون الثاني-2022