أسعار الأدوية في سوريا

اختفاء أصناف الدواء الضرورية في اللاذقية "تمهيداً لرفع أسعارها"
عادت ظاهرة اختفاء أصناف الدواء الخاصة بالأمراض المزمنة من صيدليات اللاذقية مجدداً، وسط مخاوف المواطنين الذين يعتبرونها "تمهيداً لرفع أسعارها كما جرت العادة".
04-شباط-2024
نقص كبير في الأصناف المتوفرة في الصيدليات وزيادة انتشار الدواء المهرب.
زادت أسعار الأدوية التي رفعتها حكومة النظام السوري، قبل أسبوعين، من أوجاع السوريين، إذ بلغت كلفة علاج مرض "الكريب" أكثر من 60 ألف ليرة سوريّة..
17-كانون الأول-2023
بعد رفع أسعارها.. حملة أهلية لتأمين أدوية المرضى في محافظة درعا
أطلقت حسابات ناشطين ومجموعات محلية على منصات التواصل الاجتماعي في محافظة درعا، حملة مبادرات أهلية لمساعدة المرضى
11-كانون الأول-2023
رفع أسعار الأدوية ينشّط سوق الأعشاب الطبية بحماة
شكّل قرار زيادة أسعار الأدوية الصادر مؤخراً عن "وزارة الصحة" في حكومة النظام السوري، صدمة لمواطني محافظة حماة، ودفع بعضهم إلى استبدال أدوية الصيدليات بالأعشاب ا
10-كانون الأول-2023
وهذه الزيادة هي الثالثة خلال 2023 إلا أنها جاءت دون إعلان رسمي
رفعت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري أسعار الأدوية، بنسب تتراوح بين 70 إلى أكثر من 100 في المئة، وهذه الزيادة هي الثالثة خلال العام الجاري، إلا أنها جاءت دون إعلان رسمي.
07-كانون الأول-2023
رفع أصناف الأدوية العصبية في سوريا دون إعلان رسمي - سبوتنيك
رفعت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري أسعار الأدوية العصبية، منذ أسبوعين، وذلك دون إعلان رسمي، بحجة ارتفاع أسعار المواد الأولية، وتقلبات سعر صرف الليرة، بالتزامن مع توقعات بإصدار تسعيرة جديدة للأصناف الدوائية الأخرى خلال الفترة القادمة.
05-كانون الأول-2023
صيدلية
"حتى على مرضك بدك تدفع ضريبة الوجع للدولة" بهذه الكلمات علق أبو أحمد على قرار حكومة النظام السوري برفع سعر الأدوية مؤخرا 50 _65 في المئة، مشيرا إلى أنه حتى بعد رفع الأسعار ما زالت أدوية الأمراض المزمنة مفقودة من الصيدليات.
30-تشرين الثاني-2023
أسعار الأدوية في المشافي الخاصة أعلى بثلاثة أضعاف من أسعارها في الصيدليات - سبوتنيك
رفعت "وزارة الصحة" في حكومة النظام السوري أسعار الأدوية بنسبة 50 في المئة، خلال الأسبوع الماضي، وذلك من دون إعلان رسمي، في وقت تشهد فيه البلاد انتشاراً لافتاً لظاهرة بيع الأدوية والمستحضرات الصحية عبر مواقع مجهولة على الإنترنت لانخفاض أسعارها.
22-تشرين الثاني-2023
سوريون ينتظرون للحصول على الأدوية في صيدلية في دمشق - AFP
كشف رئيس فرع "نقابة الصيادلة في القنيطرة"، عطية محمد منور، انخفاض مبيعات الأدوية في أكثر الصيدليات الموجودة على أرض المحافظة إلى أكثر من النصف، وذلك تزامناً مع ضعف القدرة الشرائية للمواطن، بعدما باتت المستلزمات الغذائية من الأولويات المقدمة على كل شي
15-تشرين الثاني-2023
رفع سعر الأدوية في سوريا
يتوقع موزعو أدوية في دمشق، أن تتفاقم أزمة نقص الأدوية مع بدء فصل الشتاء وخاصةً وسط زيادة الإصابات بالالتهابات التي تعتبر أدويتها الأقل توفراً حالياً في الأسواق، مشيرين إلى أنه بالتوازي مع شح الأدوية هناك تراجع كبير في حجم التوزيع اليومي.
09-تشرين الثاني-2023