أخبار النمسا

منذ مطلع 2024.. السوريون يشكلون قرابة ثلثي طالبي اللجوء في النمسا
أظهرت أرقام جديدة صادرة عن وزارة الداخلية في النمسا أن ما يقرب من ثلثي طلبات اللجوء في البلاد منذ مطلع العام الجاري 2024 تقدم  بها سوريون.
21-آذار-2024
بسبب خلاف على حذاء رياضي.. مراهق سوري يطعن زميله بسكين في النمسا
أقدم مراهق سوري يبلغ من العمر 16 عاماً على طعن زميله في السكن بوساطة سكين في أحد مراكز إيواء اللاجئين بمنطقة (هوون إمز) التابعة لمدينة بريغينتس.
21-آذار-2024
شرطي نمساوي يوجه عبارات عنصرية خلال توقيف شابين سوريين
أثار توقيف شابين سوريين في أوبروارت النمساوية من قبل الشرطة في نهاية كانون الثاني الفائت جدلاً واسعاً بعد انتشار مقاطع فيديو تُظهر تعليقات عنصرية من قبل أحد الض
13-آذار-2024
.21.33_4def0ed9.jpg
ألققت السلطات المساوية القبض على لاجئ سوري، بعدما طعن رجلاً سنغالياً بسكين، من جراء خلاف بينهما على مقعد للجلوس في إحدى الحدائق بالعاصمة فيينا.
13-آذار-2024
1
ألقت الشرطة النمساوية القبض على لاجئين سوريَين بتهمة إضرام النيران بشكل متعمد وإشعال حريق كبير في مبنى سكني وتجاري يملكان صالوناً للحلاقة داخله، في مدينة ليزن
08-آذار-2024
مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية إيلفا جوهانسون ووزير داخلية النمسا جيرهارد كارنر خلال اجتماع في بروكسل (وزارة داخلية النمسا)
دعا وزير الداخلية النمساوي غيرهارد كارنر إلى مناقشة ترحيل اللاجئين السوريين والأفغان من دول الاتحاد الأوروبي إلى بلادهم، حيث يمثّل الأشخاص القادمين من هذين
04-آذار-2024
كان الفتى يجلس وحيداً في الغابة ويعاني من انخفاض شديد في درجة حرارة الجسم
أنقذت فرق الإنقاذ النمساوية فتى سوري كان على حافة الموت، بعدما تاه في غابة متجمدة في روزنباخ جنوبي البلاد خلال رحلة لجوئه.
04-آذار-2024
بعد توقيفه متلبساً بسرقة سيارة.. لاجئ سوري مهدد بالترحيل من النمسا
قبضت السلطات النمساوية على لاجئ سوري يبلغ من العمر 25 عاماً متلبساً بالجرم المشهود، ووضعته رهن الاحتجاز في انتظار ترحيله.
28-شباط-2024
توقيف سوري يقود سيارة مسروقة بشكل متهور تحت تأثير المخدرات في النمسا
أوقفت السلطات النمساوية رجلاً سورياً يبلغ من العمر 38 عاماً في مدينة سالزبورغ شمالي البلاد، وذلك بسبب طريقة قيادته سيارة كان يستقلها بشكل عدواني.
19-شباط-2024
أحد مراكز إيواء اللاجئين في ولاية ستيريا جنوب شرقي النمسا (Kronen)
ألقت السلطات النمساوية القبض على قاصر سوري طعن زميله في السكن بوساطة سكين داخل أحد مراكز إيواء اللاجئين في مدينة غراتس التابعة لولاية ستيريا جنوب شرقي النمسا.
18-شباط-2024