قمة الجزائر

قمة الجزائر
أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان خلال كلمة المملكة بالجلسة العلنية في اليوم الثاني والأخير من فعاليات الدورة الـ 31 للقمة العربية المنعقدة بالجزائر، أن بلاده تدعم كل الجهود العربية والدولية لإيجاد حل سياسي بسوريا.
02-تشرين الثاني-2022
أحمد أبو الغيط
دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إلى تسوية الوضع "المأزوم" في سوريا و"غلق صفحة الماضي بآلامها"، و"السعي نحو وضع جديد" يتيح للنظام السوري العودة إلى الانخراط في الجامعة.
02-تشرين الثاني-2022
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين (الأضول)
طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من الزعماء المجتمعين في القمة العربية التي تبدأ اليوم الثلاثاء، ضرورة إرساء نظام عالمي "متعدد الأقطاب".
01-تشرين الثاني-2022
قمة الجزائر.. حضور ثلثي القادة العرب واستمرار تجميد مقعد سوريا (الأناضول)
يستمر تجميد مقعد سوريا داخل أروقة القمة العربية بسبب قرار الجامعة العربية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، تعليق عضويتها، من جراء اعتماد النظام السوري الخيار العسكري لقمع احتجاجات شعبية اندلعت في آذار من العام ذاته، للمطالبة بتداول سلمي للسلطة.
01-تشرين الثاني-2022
الائتلاف السوري (وكالات)
أصدر الائتلاف السوري بيانا اليوم الإثنين، أبدى فيه ترقبه لانعقاد القمة العربية في الجزائر في الأول والثاني من تشرين الثاني القادم.
31-تشرين الأول-2022
وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي (الأناضول)
بحث وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، مع وزراء الخارجية العرب الأزمة السورية والسبل لإنهائها، وفق حديثه لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الإثنين.
31-تشرين الأول-2022
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر
أعلنت قطر، اليوم الإثنين، أن أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سيشارك في أعمال القمة العربية في الجزائر حرصاً منه على تعزيز التضامن العربي، في ظل غياب عدد كبير من زعماء وقادة الدول العربية.
31-تشرين الأول-2022
قمة الجزائر (الأناضول)
من المقرر أن تعقد قمة الجزائر على مستوى القادة العرب غداً الثلاثاء، وسط تركيزها على عدد من القضايا الرئيسية وإعلان اسم الدولة المضيفة للعام المقبل بعد توقف عامين على عقدها بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.
31-تشرين الأول-2022
اجتماع وزراء الخارجية العرب في الجزائر (الأناضول)
توافق وزراء الخارجية العرب على  جدول الأعمال النهائي للقمة العربية المقرر عقدها في الجزائر يومي 1 و2 من تشرين الثاني المقبل.
30-تشرين الأول-2022
قمة سابقة للدول العربية (وكالات)
أعلنت عدة دول غياب زعمائها عن القمة العربية التي ستعقد في آذار القادم في الجزائر، حيث وصل عددهم حتى الساعة إلى ستة.
23-تشرين الأول-2022