الأطباء في سوريا

نقيب أطباء الأسنان: نسبة المختصين لا تتجاوز 10بالمئة من إجمالي الأطباء في سوريا
كشف نقيب أطباء الأسنان زكريا الباشا أخيراً عن انخفاض كبير في نسبة الأطباء المختصين، مؤكداً أن عدداً كبيراً من الأطباء يهاجرون للحصول على اختصاص من خارج البلاد.
28-آذار-2024
نقابة أطباء دمشق: هجرة الكوادر مستمرة و60% من أطباء سوريا يعملون في العاصمة
كشف رئيس فرع "نقابة أطباء دمشق" التابعة للنظام السوري عماد سعادة، يوم الثلاثاء، عن ارتفاع معدلات هجرة الأطباء من سوريا، خاصة الجدد منهم.
19-آذار-2024
صورة تعبيرية - إنترنت
طالب أطباء في مدينة حماة الخاضعة لسيطرة النظام السوري، بالعمل على الحد من هجرة الأطباء، ولا سيما الشباب إلى الخارج، معتبرين أن هجرتهم تمثّل هاجساً مقلقاً للقطاع
23-شباط-2024
تخريج 60 طبيباً في إدلب - تلفزيون سوريا
خرّجت "الهيئة السورية للاختصاصات الطبية" (SBOMS) 60 طبيباً في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، من مختلف الاختصاصات، بعضها نادرة.
23-شباط-2024
هجرة الأطباء من سوريا.. خريجون جدد يبيعون ممتلكاتهم من أجل السفر
ارتفعت معدلات هجرة الأطباء من مناطق سيطرة النظام السوري أخيراً، وخاصة بين الخريجين الجدد، إلى حد اضطر به كثيرون لبيع ممتلكاتهم بداعي السفر.
13-شباط-2024
طبيب شرعي
افتتحت حكومة النظام السوري مركز الطب الشرعي في حلب والذي ظلت مخابره (DNA والسموم) فارغة بانتظار الحصول على معداتها من بعض المنظمات، وذلك في وقت انخفض فيه عدد...
11-شباط-2024
البيروني
قال مدير مشفى البيروني في دمشق، محمد قادري إن نحو 9235 مريضاً جديداً بالسرطان دخلوا مشفى البيروني، منذ بداية العام الجاري وحتى الأول من شهر تشرين الثاني الفائت.
24-كانون الأول-2023
صورة تعبيرية - إنترنت
يواجه أطباء ضمن مناطق سيطرة النظام السوري السجن وسحب تراخيص العمل والتحويل إلى القضاء، بسبب ارتكابهم "أخطاء طبية".
11-كانون الأول-2023
مشفى المواساة في دمشق
رغم مشكلات "البطاقات الذكية" وفشلها، يحاول النظام اليوم تطبيق الأتمتة على المشافي رغم أزمة الكهرباء والاتصالات وانهيار الاقتصاد في البلاد.
02-تشرين الثاني-2023
مشفى شمال غربي سوريا ـAFP
يشهد القطاع الطبي في سوريا موجة هجرة جديدة للأطباء والممرضين..
26-تشرين الأول-2023