الشيخ أسامة الرفاعي

الشيخ أسامة عبد الكريم الرفاعي
أعاد المجلس الإسلامي السوري انتخاب رئيسه الحالي، الشيخ أسامة عبد الكريم الرفاعي، لمنصبه من جديد.
27-تشرين الثاني-2023
المجلس الإسلامي السوري
وقعت رئاسة الشؤون الدينية التركية بروتوكولاً مع المجلس الإسلامي السوري في 21 من أيلول 2020، لافتتاح دورات لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم في تركيا وتنظيم العديد من الفعاليات الدينية.
01-أيلول-2023
بل
أكد 8 علماء يترأسون كبرى المؤسسات والاتحادات الإسلامية في بيان مشترك بعد لقائهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن تطبيع الحركة علاقاتها مع النظام السوري "فيه مفاسد عظيمة ولا تتفق مع المبادئ والقيم والضوابط الشرعية".
10-تموز-2022
أسامة الرفاعي بجانب إسماعيل هنيّة.. مقطع فيديو يثير غضب سوريين

أسامة الرفاعي بجانب إسماعيل هنيّة.. مقطع فيديو يثير غضب سوريين

06-تموز-2022
سيبل
أصدر المجلس الإسلامي السوري بياناً مصوراً تلاه المتحدث باسمه الشيخ مطيع البطين، أوضح فيه مجريات التسجيل المسرب الذي ظهر فيه مفتي الجمهورية العربية السورية إلى جانب إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، والذي أثار ردود فعل سورية غاضبة.
05-تموز-2022
يب
أثار تسجيل مصور يظهر فيه الشيخ أسامة الرفاعي مفتي الجمهورية العربية السورية إلى جانب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، ردود فعل سورية غاضبة، خاصة أن اللقاء جاء بعد أيام من تصريحات "الحركة" بتطبيع العلاقات مع النظام السوري.
05-تموز-2022
rfay.jpg
أصدر المفتي العام للجمهورية العربية السورية، الشيخ أسامة الرفاعي، فتوى يبيّن فيها الشروط الشرعية الواجب تحقّقها لاستخدام زكاة المال في بناء بيوت بديلة عن الخيام، ومنحها للعائلات السورية النازحة في الشمال السوري.
21-شباط-2022
alaslamy_alswry_walmfty.jpg
يقود الشيخ أسامة الرفاعي الذي اختير ليكون مفتياً لسوريا في 20 من تشرين الثاني، المساعي التي بدأها المجلس الإسلامي السوري منذ بداية العام 2021 لتوحيد الفصائل المعارضة وتصفير خلافاتها، والعمل على تمكين قيادة "الجيش الوطني" ووزارة الدفاع في الحكومة..
26-كانون الأول-2021
16887_content_thumbnail_20200831.jpg
ادعى وزير الأوقاف في حكومة الأسد محمد عبد الستار السيد أن إلغاء منصب الإفتاء في سوريا صحيح وعالج خطأ تاريخيا استمر أكثر من 600 عام أو أكثر من قبل العثمانيين.
01-كانون الأول-2021
ywjwh-nsayh-llswryyn-fy-trkya.png
قال الشيخ أسامة الرفاعي المفتي العام للجمهورية العربية السورية، إن المجلس الإسلامي السوري أعاد الأمور إلى نصابها بعد تكليفي بمنصب المفتي العام لسوريا.
25-تشرين الثاني-2021