العنصرية في لبنان

حملة ضد اللاجئين السوريين في لبنان - (أرشيفية / AFP)
أقدم مجهولون، اليوم الخميس، على خطف اثنين من الشبان السوريين في منطقة البقاع الشمالي اللبنانية، في حين أطلق ناشطون سوريون ولبنانيون على حد سواء مناشدات
11-نيسان-2024
تواصل الانتهاكات بحق السوريين في لبنان وتهديدات لإخلاء منطقة برج حمود
تصاعدت الانتهاكات ضد اللاجئين السوريين في لبنان بعد مقتل القيادي في حزب القوات باسكال سليمان، ووصلت إلى حد التحريض الحكومي وإرسال تهديدات لإخلاء بعض المناطق.
11-نيسان-2024
السوريون في لبنان
دان "الائتلاف الوطني السوري" موجة الاعتداءات والانتهاكات وإساءة المعاملة ضد اللاجئين السوريين في لبنان، مطالباً بضبط الحدود السورية اللبنانية وإنهاء الفراغ
11-نيسان-2024
القوات اللبنانية: اغتيال باسكال سليمان جريمة سياسية وليست جنائية
أكد حزب القوات اللبنانية أن ما حدث مع منسقه في جبيل باسكال سليمان، جريمة سياسية وليست جنائية، وذلك في تكذيب للرواية الرسمية الصادرة عن الجيش اللبناني.
09-نيسان-2024
بيان باسم اللاجئين السوريين في لبنان يتبرأ من مقتل باسكال سليمان
أصدر لاجئون سوريون في لبنان بياناً استنكروا فيه جريمة قتل القيادي في "حزب القوات" باسكال سليمان، ونفوا مسؤوليتهم عنها.
09-نيسان-2024
السلطات اللبنانية توقف سبعة سوريين على خلفية مقتل باسكال سليمان
أوقفت السلطات اللبنانية سبعة سوريين يُشتبه بضلوعهم في مقتل مسؤول في حزب القوات اللبنانية عُثر على جثته في سوريا، حسبما قال مصدر قضائي وآخر عسكري.
09-نيسان-2024
اعتداءات جماعية على سوريين في لبنان بعد العثور على جثة باسكال سليمان
يشهد لبنان، منذ مساء أمس الإثنين، موجة غضب ضد اللاجئين السوريين، بعد خطف ومقتل باسكال سليمان -أحد المسؤولين في حزب "القوات اللبنانية"- ..
09-نيسان-2024
إعلانات لحملة: "تراجعوا عن الضرر" العنصرية في لبنان
بشير لاجئ عمره 28 عاماً فر من سوريا هرباً من الحرب الدائرة فيها، وفي دولة الجوار لبنان، أصبح يعمل في الحقول والمزارع، ولكن بعد الشجار الأخير الذي وقع بينه وبين
27-آذار-2024
صورة تعبيرية لشخص يطلق النار من مسدس - Getty
أُصيب 3 شبان سوريين بجروح متفاوتة، أمس الثلاثاء، من جراء إطلاق النار عليهم من قبل مواطن لبناني في بلدة المنية شمالي لبنان.
24-كانون الثاني-2024
"كل مواطن خفير".. لبنان يستعين بالتكنولوجيا لتحفيز العنصرية ضد السوريين
أطلق نواب لبنانيون، أول أمس الإثنين، تطبيقاً إلكترونياً للتبليغ عن اللاجئين السوريين "المخالفين للقانون"، تحت ما وصفوها بمبادرة حملت اسم "كل مواطن خفير".
17-كانون الثاني-2024