إدخال المساعدات إلى سوريا

مسؤولون غربيون لتلفزيون سوريا: الزلزال فاقم الأوضاع الإنسانية في سوريا
أكد عدد من المسؤولين الغربيين في تصريحات خاصة لتلفزيون سوريا، على أن زلزال 6 شباط 2023 في سوريا وتركيا
06-شباط-2024
الزلزال في شمالي سوريا تسبب بأضرار تقدر بأكثر من 5 مليارات دولار (الدفاع المدني السوري)
قبل عام استيقظ ناجي على اهتزاز منزله الواقع شمال غربي سوريا، بعدما اعتاد دوي القصف والغارات الجوية عقب أكثر من عقد على الحرب التي يشنها نظام الأسد وحفائه...
04-شباط-2024
عبر الحدود.. 43 شاحنة مساعدات فقط تدخل شمال غربي سوريا في كانون الثاني
كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) عن أعداد شاحنات المساعدات التي دخلت إلى شمال غربي سوريا خلال شهر كانون الثاني الماضي.
04-شباط-2024
تمديد دخول المساعدات الأممية من تركيا إلى الشمال السوري حتى شباط المقبل
أعلنت الأمم المتحدة، تمديد السماح بتسليم المساعدات الأممية إلى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في شمال غربي سوريا عبر معبرين حدوديين تركيين لمدة ثلاثة أشهر أخرى.
14-تشرين الثاني-2023
تنتهي مدة التفويض الجديد في 13 شباط عام 2024
أعلن فريق "منسقو استجابة سوريا"، السبت، عن اعتماد التفويض الرابع لإدخال المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سوريا عبر الحدود عبر معبري باب السلامة والراعي شمالي حلب، لمدة 3 أشهر جديدة تنتهي في 13 شباط عام 2024.
11-تشرين الثاني-2023
الأمم المتحدة: المساعدات إلى سوريا عبر باب الهوى لم تُستأنف بعد
قالت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، إن دخول المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر معبر باب الهوى الحدودة "لم يُستأنف بعد"، وذلك بالرغم من التوصل إلى اتفاق بهذا الخصوص مع النظام السوري.
30-آب-2023
شمال غربي سوريا.. المساعدات توقفت منذ 40 يوماً والعائلات تخفض عدد وجباتها
قال فريق منسقو استجابة سوريا، اليوم الإثنين، إن حركة دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود من المعابر، متوقفة بشكل كامل لليوم الأربعين على التوالي.
وأدى ذلك إلى زيادة المعاناة والحاجة الإنسانية في منطقة شمال غربي سوريا، في ظل صمت دولي مريب.
21-آب-2023
"أنقذوا الأطفال": الأطفال في سوريا بحاجة دعم إنساني ضروري
أعربت منظمة "أنقذوا الأطفال" عن قلقها العميق حيال الأوضاع الإنسانية في سوريا، وأكدت أن الأطفال في هذا البلد يحتاجون إلى دعم أكثر من أي وقت مضى. وعبرت عن تساؤلاتها بشأن الاتفاق الذي أعلن عنه رئيس مجلس الأمن أنطونيو غوتيرش، والذي يسمح بمواصلة وصول الم
11-آب-2023
الأمم المتحدة تتهرب من توضيح بنود "التفاهم" والدفاع المدني يعتبره "انصياعاً"
تهرّب نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، يوم الأربعاء، من الإجابة بوضوح عن الأسئلة التي طُرحت عليه في لقاء عبر شاشة تلفزيون سوريا حول بنود "التفاهم" مع النظام السوري...
09-آب-2023
الدفاع المدني: الأمم المتحدة تجاهلت مطالب السوريين ورضخت للنظام
قال الدفاع المدني السوري، إن الأمم المتحدة تجاهلت مطالب السوريين ومناشداتهم، وسمحت للنظام السوري بالتحكم بالملف الإنساني والمساعدات عبر الحدود إلى شمال غربي سوريا رغم وجود مستند قانوني يمكّنها من إدخال المساعدات دون موافقة الدولة المعنية.
09-آب-2023