أخبار المهاجرين

ببييبب
أُجبرت بعض المدارس المنتشرة في ضواحي العاصمة السويدية استكهولم على تعليق دوامها، بعد معلومات تفيد بوجود تسجيل مصوّر لشاب يهدد بإطلاق النار على مهاجرين (طالبي
08-شباط-2024
غفلااا
سيكون القرن الحادي والعشرون قرنَ المهاجِر بامتياز، فمع مطلعه كان عدد المهاجرين الإقليميين والدوليين أكثرَ من أيّ وقت مضى في التاريخ المدوَّن
11-كانون الثاني-2024
المفوضية الأوروبية تقترح قوانين جديدة لمكافحة التهريب
تناقش المفوضية الأوروبية اقتراحات قوانين جديدة لمكافحة تهريب طالبي اللجوء، مع تشديد العقوبات على عدد من الجرائم.

30-تشرين الثاني-2023
الأمومة تبعد النساء المهاجرات عن سوق العمل
تواجه الأمهات المهاجرات صعوبات كبيرة في سوق العمل، وتبلغ الفجوة في معدلات التوظيف بين الأمهات المهاجرات والأمهات المولودات في البلاد نحو 20% بشكل متوسط، في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
25-تشرين الأول-2023
وزير الداخلية التركي ووزير الهجرة اليوناني من الاجتماع بأنقرة - الأناضول
بحث وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، مع نظيره وزير الهجرة واللجوء اليوناني، ديميتريس كيريديس، سبل تعزيز التعاون بين البلدين لمكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.
24-تشرين الأول-2023
إنقاذ مهاجرين غير شرعيين على متن قارب مطاطي - الأناضول
ألقت الشرطة التركية القبض على ثلاثة مهربين كانوا يستعدون لتهريب مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين بشكل غير قانوني إلى جزيرة ساموس اليونانية في منطقة "كوش أداسي" في ولاية آيدن التركية.
21-تشرين الأول-2023
غوزده أزكورول - صحيفة سوزجو
أصدر الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان قرراً يقضي بإقالة غوزده أزكورول، المدير العام لدائرة الأجانب في رئاسة إدارة الهجرة، وذلك بعد 3 أشهر من تعيينها في المنصب..
18-تشرين الأول-2023
لم تحصل أي مخالفة.. لماذا منعت الشرطة الألمانية مظاهرة مناصرة لفلسطين في برلين؟
حظرت الشرطة الألمانية، أمس الأحد، مظاهرة مناصرة لفلسطين، دون ارتكاب المتجمعين لأي نوع من المخالفات، بحجة أن "أعدادهم تجاوزت العدد المصرح له".
16-تشرين الأول-2023
لاجئون على الحدود الهنغارية
لقي مهاجران مصرعهما وأصيب ستة آخرون في حادث سيارة جنوبي هنغاريا، بالقرب من الحدود مع صربيا، عندما كانت تقلهم سيارة يقودها مهرب.
14-تشرين الأول-2023
إيلون ماسك - انترنت
برز سجال على وسائل التواصل الاجتماعي بين أغنى رجل في العالم الملياردير الأميركي إيلون ماسك ووزارة الخارجية الألمانية، بسبب "الهجرة غير الشرعية"..
01-تشرين الأول-2023