القطاع الطبي شمال غربي سوريا

3421341234
افتتحت إدارة مستشفى إدلب المركزي بدعم من منظمة "سامز - SAMS" قسم السكتات الدماغية، الذي يُعتبر الأول من نوعه في شمال غربي سوريا، لاستقبال المرضى وتوفير رعاية
03-نيسان-2024
لأول مرة.. نظام ربط إلكتروني لسجلات المرضى في مشافي الشمال السوري
في ظل المعاناة التي تُلقي بثقلها على سكان شمال غربي سوريا، بعد عدة سنوات من الحرب أصبح النظام الصحي المستقر للمرضى ضرورة ملحّة لهم، وعلى إثرها ابتكرت منظمات محلية نظاما صحيا إلكترونيا يحوي سجلا طبيا كاملا لكل مريض، في وقت كان من الصعب توثيق هذه السجل
02-تشرين الأول-2023
عائلة الباش في حلب تعود لمنزلها الذي دمره الزلزال
ما هي المساعدة التي يمكن للباحثين تقديمها لسوريا بعد الزلزال؟
02-آذار-2023
طفلة تقف فوق ركام الأبنية التي دمرها الزلزال في سوريا
تسبب زلزال شدته 7.8 درجات ضرب تركيا وسوريا يوم 6 شباط بمقتل أكثر من 50 ألف إنسان وتسوية العديد من المدن بالأرض، ومن بين تلك الأعداد، هنالك 4.500 نسمة قتلوا بالزلزال في سوريا، و8500 شخصاً أصيبوا بجراح بسببه في شمال غربي سوريا.

28-شباط-2023
1
"نحن مقصّرون ونشعر بالخجل أمام مأساة أهلنا في الشمال السوري"، يقول الطبيب مصعب العلي، القادم من مدينة "دورتموند" الألمانية، قبيل دخوله لإجراء عملية نوعية في مستشفى "المحافظة" (سامز) في مدينة إدلب.
24-شباط-2023
الهرس يهدد حياة العشرات في الشمال السوري
ما زال عشرات المصابين في إثر الزلزال، في الشمال السوري، يعانون من "متلازمة الهرس" من جراء مكوثهم لساعات وأيام تحت ركام منازلهم المدمّرة، ولم نكن النجاةُ من تحت الأنقاض خلاصهم من المحنة الإنسانية، التي مروا بها، بسبب رحلة علاج قاسية بدؤوا فيها ضمن
21-شباط-2023
مشافي إدلب تعاني من جراء الزلزال المدمر
يعاني القطاع الطبي شمالي غربي سوريا من تدهور كبير من تبعات الزلزال المدمّر الذي ضرب المنطقة، بعد استنزاف الأدوية والمستودعات والضغط الشديد الذي شهدته المستشفيات في ظل وصول الآلاف من الجرحى، وشبه غياب المساعدات الدوليّة من الأمم المتحدة..
14-شباط-2023
مركز لغسيل الكلى في شمال غربي سوريا (الدفاع المدني)
أكد منسقو استجابة سوريا، اليوم الخميس، أن مراكز غسيل الكلى في شمال غربي سوريا تعاني من توقف الدعم عن العديد منها ما يجبر الأهالي إلى شراء المواد على حسابهم الشخصي لتلقي العلاج.
19-كانون الثاني-2023
وقف الدعم عن المشافي شمالي سوريا
حذر فريق منسقو استجابة سوريا من توقف الدعم عن عشرات المنشآت الطبية شمال غربي سوريا، ما يهدد حياة أكثر من مليون شخص يعتمدون على خدماتها.
02-كانون الثاني-2023
تدريب الكوليرا في سوريا
تداعت منظمات إنسانية وأخرى طبية في محافظة إدلب، إلى تأسيس أول منصة محلية، عرفت باسم "مجموعة التنسيق من أجل الكوليرا" لمداهمة خطر تمدد الفاشية، في منطقة شمالي غربي سوريا، مع تراجع المنح الدوليّ الموجّه للقطاع الطبي.
21-تشرين الأول-2022