حزب الله 2

طائرة مقاتلة أميركية من طراز "F-15"تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي تحلق من قاعدة إسرائيلية، 2022 (إسرائيل أوف تايمز)
قال الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي "آمان"، عاموس يادلين، إن إيران فشلت في تحقيق مشروع قاسم سليماني لاستنساخ تجربة "حزب الله 2" في الجنوب السوري نتيجة الغارات الإسرائيلية المتكررة في سوريا.
01-حزيران-2023
مناورات عسكرية إيرانية في المنطقة الساحلية لخليج عمان قرب مضيق هرمز (رويترز)
قال مسؤولون أمنيون إسرائيليون إن إيران تعمل منذ العام الماضي على إنشاء شبكة رادار على الأراضي السورية لاستخدامها للتحذير من هجوم لسلاح الجو الإسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية.
15-آذار-2023
دورية عسكرية إسرائيلي على السياج الحدودي في الجولان السوري المحتل (GETTY IMAGES)
قدم مكتب الادعاء العام في شمالي إسرائيل، اليوم الخميس، لائحة اتهام أمام المحكمة المركزية في الناصرة ضد مواطن سوري اعتقله الجيش الإسرائيلي في 27 كانون الثاني/يناير الماضي، لمحاكمته بتهمة التجسس لصالح "حزب الله" جنوب سوريا.
02-آذار-2023
جنود إسرائيلية يعتلون دبابات إسرائيلية في الجولان السوري المحتل، الصورة أرشيفية (رويترز)
كشف مركز دراسات إسرائيلي تفاصيل جديدة عن مشروع الحرس الثوري لاستنساخ تجربة "حزب الله 2" في الجنوب السوري، ومعلومات عن خلايا تضم في صفوفها جنودا تابعين للنظام السوري إضافة لمدنيين.
28-شباط-2023
الضربات الإسرائيلية في سوريا خلال عام 2022 (تلفزيون سوريا)
شهد العام 2022 تصعيداً دراماتيكياً للضربات الإسرائيلية داخل الأراضي السورية باستهداف المطارات المدنية، وكثافة قياسية على غرار السنوات الثلاث الأخيرة، وتحولت إلى "روتين" متكرر من دون أن تكون هناك مؤشرات لتوقفها أو ردعها.
01-كانون الثاني-2023
رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أفيف كوخافي، مؤتمر لمعهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، 27 كانون الأول/ديسمبر 2022 (معاريف)
قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل أفشلت المشروع الإيراني في تأسيس "حزب الله 2" في سوريا على غرار الجنوب اللبناني.
27-كانون الأول-2022
66666.jpg
ألقى الجيش الإسرائيلي مناشير "تحذيرية" خلال الهجوم الأخير الذي شنه الليلة الماضية، ليل الثلاثاء الأربعاء، على محيط محافظة القنيطرة جنوبي سوريا، يحذر فيها جنود نظام الأسد من التعاون مع "حزب الله" في المنطقة.
23-شباط-2022
ed8utalwsayo7iv.jpg
كشف رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (آمان)، تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال قاسم سليماني، والأسباب التي دعت إلى اغتياله؛ مؤكداً أن إسرائيل هي من دفعت الولايات المتحدة لتصفية قائد فيلق القدس؛ بناء على معلومات قدمتها لواشنطن.
03-تشرين الأول-2021