انعدام الأمن الغذائي

المساعدات الغذائية في سوريا
قال برنامج الغذاء العالمي إن العمليات الإنسانية ستواجه انقطاعات في الإمدادات العام القادم، مما سيؤدي إلى مزيد من التخفيض في المساعدات المقدمة للسوريين.
08-تشرين الثاني-2023
فليجع السوريون ولترض إيران.. بشار الأسد يجهز على ما تبقى من الزراعة
شكل قطاع الزراعة 17،6 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2010 وبلغت قيمة الصادرات الزراعية نحو 30 في المئة من قيمة الصادرات الإجمالية لسورية، وذلك على الرغم من سياسات بشار الأسد عام 2005 بالتوجه نحو ما سمي بـ "اقتصاد السوق الاجتماعي"، وهي سياس
25-تشرين الأول-2023
أسر في حلب متضررة من الزلزال الأخير في سوريا - WFP
قال برنامج الأغذية العالمي، يوم الأربعاء، إنّ أسعار المواد الغذائية في سوريا وصلت إلى "مستوى قياسي"، خلال شهر آب الماضي..
05-تشرين الأول-2023
أزمات متعددة.. تقرير لـ "يونيسيف" يسلط الضوء على الوضع الإنساني في سوريا
أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" تقريراً شاملاً حول الوضع الإنساني في سوريا خلال النصف الأول من العام 2023، والحاجة المستمرة للمساعدة الإنسانية في البلاد.
07-آب-2023
انعدام الأمن الغذائي
قرر مجلس الأمن الدولي وضع قضايا الجوع والمجاعة وانعدام الأمن الغذائي في صلب جدول أعماله، في تصويت حظي بإجماع توّج نقاشاً استمر لسنوات لمعالجة انعدام الأمن الغذائي وأسبابه المتنوعة.
04-آب-2023
رمضان في اعزاز.. الأسواق شبه خاوية والموائد أكثر تقشفاً
تشهد الأسواق التجارية شمال غربي سوريا ركوداً اقتصادياً مع بداية شهر رمضان المبارك، والحركة الشرائية محدودة بشكل واضح في غالبية أسواق الشمال نتيجة تردي الأوضاع المعيشية.
23-آذار-2023
مسن أفغاني يحاول فتح طريق للمرور - AFP
أعلنت وزارة إدارة الكوارث الأفغانية، مساء أمس الأربعاء، وفاة 70 شخصاً على الأقل خلال أسبوع بسبب موجة البرد القارس، في بلد يكافح واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.
19-كانون الثاني-2023
شفيق عربش يؤكد أن نقص الأمن الغذائي في سوريا يعود إلى أسباب داخلية
قال المدير السابق للمكتب المركزي للإحصاء في سوريا، شفيق عربش، إن نقص الأمن الغذائي للمواطنين لا يرتبط بأسباب خارجية، وإنما يعود إلى أسباب داخلية لا يمكن نكرانها، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها مناطق النظام السوري.
17-كانون الثاني-2023
مخيم الزعتري في الأردن ـ رويترز
وأضاف البرنامج في تقرير أنه قدم في تشرين الثاني الماضي، مساعدة غذائية لنحو 460 ألف لاجئ ولاجئة مقيمين في مخيمات الأردن والمجتمعات المضيفة من خلال التحويلات النقدية.
22-كانون الأول-2022
نبش القمامة من إحدى الحاويات في القامشلي - تلفزيون سوريا
يتهافت عشرات النساء والأطفال على حاويات القمامة ويجوبون شوارع مدينة القامشلي والحسكة منذ ساعات الفجر الأولى بحثاً عن كل ما يمكن بيعه أو حتى بقايا طعام يسد جوعهم.
29-تشرين الأول-2022