المخيمات السورية

4
أدّت الهطولات المطرية على محافظة إدلب شمال غربي سوريا، خلال الساعات الماضية، إلى غرق عشرات الخيام التي يقطنها نازحون، مع تسجيل أضرار مادية إثر ارتفاع منسوب..
21-آذار-2024
"شتاء الخيام".. حملة وصرخة باسم قاطني المخيمات في شمال غربي سوريا
أطلق ناشطون وإعلاميون سوريون حملة بعنوان "شتاء الخيام" لتسليط الضوء على معاناة النازحين والمهجّرين في المخيمات شمال غربي سوريا، خلال فصل الشتاء..
11-شباط-2024
أعلن فريق منسقو استجابة سوريا، تضرر 61 مخيما بالعاصفة المطرية التي ضربت شمال غربي سوريا خلال 24 ساعة الماضية.
أعلن فريق منسقو استجابة سوريا، تضرر 61 مخيما بالعاصفة المطرية التي ضربت شمال غربي سوريا خلال 24 ساعة الماضية.
14-كانون الثاني-2024
وحدات سكنية للنازحين في شمال غربي سوريا - تلفزيون سوريا
سجل فريق "منسقو استجابة سوريا" انخفاضاً في عملية الاستجابة الإنسانية للمدنيين في شمال غربي سوريا، لا سيما ضمن المخيمات، مع بدء فصل الشتاء.
24-كانون الأول-2023
سوريون في إحدى المخيمات التركية
قال فريق "منسقو استجابة سوريا" إن العالم يحتفل اليوم 10 كانون الأول بيوم حقوق الإنسان في وقت يعيش فيه ملايين السوريين إما نازحون داخلياً أو مهجرون في المخيمات أو لاجئون في دول العالم.
10-كانون الأول-2023
سيطبق برنامج الأغذية العالمي تخفيض المساعدات بما يتناسب مع الاحتياج في كل المحافظات السورية بمختلف مناطق السيطرة - AFP
لم يستوعب النازحون والعاملون في المجال الإنساني في شمال غربي سوريا صدمة إعلان برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة عن توقف مساعداته لهم بسبب "أزمة تمويل غير مسبوقة" تواجهها المنظمة، في وقت تعيش فيه المنطقة تردياً في الأحوال الاقتصادية
08-كانون الأول-2023
إصابة امرأتين بحروق طفيفة في مخيم قاح شمالي إدلب بعد اشتعال النار في المدفأة (الدفاع المدني السوري/أرشيفية)
توفي 5 أشخاص واحترقت نحو 223 خيمة، منذ بداية العام، بسبب حرائق نشبت في مخيمات شمال غربي سوريا نتيجة استخدامها وسائل التدفئة البدائية والاعتماد على مواقد الطهي داخل الخيم غير المعزولة تجاه الحرائق.

06-كانون الأول-2023
د
أعلنت جمعية قطر الخيرية عن توزيع خيام ومستلزمات الشتاء على المتضررين القاطنين في عدة مخيمات شمال غربي سوريا، وذلك بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية.
27-تشرين الثاني-2023
وسط مدينة إدلب (رويترز)
أعدّت "وحدة تنسيق الدعم" (ACU) دراسة جديدة عن التوزّع السكاني في سوريا تشير إلى أنّ قرابة 8.5 مليون سوري يعيشون خارج مناطق سيطرة النظام..
22-تشرين الثاني-2023
sd
تتزاحم القصص المؤلمة والمعاناة الحقيقية للنساء في مخيمات الشمال السوري، إذ تكافح الآلاف منهن في تحسين واقعهن المتردي، لا سيما النازحات اللواتي فقدنَ المعيل، وتُركن بمفردهن يواجهن تحديات الحرب والتهجير، ليعشن في قلق وهموم لا تعرف حدوداً.

26-أيلول-2023