الرحلات الجوية

إيران ووقف الرحلان المدنية إلى سوريا.. تقويض الممرات في صراع المعابر
مرّ خبر وقف إيران لرحلاتها الجوية المدنية إلى سوريا من دون أي تفاصيل أو ذكر للأسباب. لكن الخبر بحد ذاته يشكل تطوراً هاماً يستحق التوقف عنده
15-آذار-2024
لـ"ظروف خاصة".. إيران توقف الرحلات الجوية إلى سوريا
كشف رئيس منظمة الطيران المدني الإيراني "محمد محمدي بخش" عن توقف الرحلات الجوية الإيرانية إلى سوريا، مُرجعا السبب لـ"لظروف خاصة" تمر بها سوريا. 

10-آذار-2024
دمشق
أفادت مصادر محلية بعودة مطار دمشق الدولي إلى الخدمة مجدداً، وبشكل غير مُعلن، من خلال تسيير النظام السوري رحلات شحن تجارية وعسكرية من وإلى المطار.
24-كانون الأول-2023
مطار اللاذقية
بعد تحويل النظام السوري الرحلات الجوية إلى مطار اللاذقية إثر استهداف إسرائيل المتكرر لمطاري دمشق وحلب الدوليين وخروجهما عن الخدمة، يضطر المسافرون إلى تحمَّل عناء الوصول إلى المطار عبر باصات تابعة للسورية للطيران وأجنحة الشام التي يستغرق وصولها للمطار
24-تشرين الثاني-2023
ءؤئر
أفادت وكالة "فارس" الإيرانية، بأن قوات الأمن التابعة للنظام السوري، منعت الرحلات الجوية الخاصة بـ "الحجاج" الإيرانيين إلى محافظة اللاذقية غربي سوريا.
02-تشرين الثاني-2023
الرحلات الجوية تدخل على خط التطبيع العربي مع النظام السوري
أفاد مدير "الطيران المدني السوري" باسم منصور بموافقة السعودية على طلب النظام السوري بإعادة تشغيل الرحلات الجوية بين البلدين، مشيراً إلى أن شركتي "الطيران السورية وأجنحة الشام" تستعدان لبدء التشغيل.
08-حزيران-2023
عراقية
ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن إسرائيل قلقة من استئناف الرحلات الجوية بين بغداد ودمشق، مشيرة إلى أن تلك الرحلات ستمنح إيران قناةً جديدة
05-شباط-2023
عطل تقني يصيب المطارات الأميركية (إنترنت)
تعرضت المطارات الأميركية، أمس الأربعاء، إلى عطل تقني أدى إلى توقف مئات الرحلات الجوية مع انقطاع سبل التواصل مع الطيارين في الطائرات.
12-كانون الثاني-2023
سياح
وصلت مجموعة من السياح الروس عن طريق الخطأ إلى مدينة ماردين التركية بدل العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك بسبب تشابه بين اسمي المدينتين
10-تشرين الثاني-2022
1
نفدت تذاكر الرحلات الجوية المغادرة من روسيا، سريعا اليوم الأربعاء بعد إعلان الرئيس فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية، وأمر باستدعاء 300 ألف جندي من قوات الاحتياط على الفور.
21-أيلول-2022