أزمة الأعلاف في سوريا

دواجن
خرج نحو نصف مداجن محافظة السويداء عن الخدمة بعد أن اضطر أصحابها إلى إغلاق أبوابها، وذلك لأسباب عديدة يأتي في مقدمتها ارتفاع أسعار العلف والمحروقات
18-آب-2023
قطيع من الأغنام في درعا جنوبي سوريا (xinhuanet)
حذر رئيس جمعية حماية المستهلك في دمشق عبد العزيز المعقالي، من احتمال خسارة سوريا لثروتها الحيوانية خلال مدة أقصاها 5 سنوات، وذلك على خلفية ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بشكل كبير في الأسواق السورية.
10-آذار-2023
ارتفاع أسعار الألبان والأجبان في السويداء
ارتفعت أسعار الألبان والأجبان في مناطق سيطرة النظام السوري بشكل غير مسبوق، نتيجة نقص الأعلاف والمحروقات، ما أدى إلى عجز كثير من العائلات عن شرائها، لتصبح خارج موائدهم.
05-آذار-2023
مدجنة في مدينة طرطوس (تويتر)
حذرت نقابة الأطباء البيطريين التابعة للنظام السوري، اليوم الأحد، من انهيار قطاع الدواجن في طرطوس بسبب خسائر هذا القطاع بالنسبة للمربين.
30-كانون الثاني-2023
محل لبيع الفروج في دمشق (سانا)
ارتفعت أسعار الفروج في سوريا بنسبة 300 بالمئة عام 2022، مقارنة بالعام الماضي، في الوقت الذي أرغمت فيه سياسات النظام مربي الدواجن على التخلص من آلاف الصيصان خلال السنة.
31-كانون الأول-2022
1
سجلت أسعار الفروج ارتفاعاً كبيراً في مناطق سيطرة النظام السوري، لتغادر المادة معظم موائد السوريين، حيث تجاوزت أسعار بعض أجزائه سعر الكيلوغرام من لحم الخروف البلدي، وفقاً لنشرة التسعير الصادرة عن "وزارة التجارة الداخلية" في حكومة النظام.
12-أيلول-2022
1
سجلت أسعار الفروج في أسواق دمشق ارتفاعات قياسية لم تشهدها من قبل، نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج، حيث اعتبر مواطنون أن شراء اللحوم الحمراء بات أرخص من البيضاء.
14-آب-2022
1
سجلت أسعار الفروج الحي ارتفاعاً كبيراً غير مسبوق في محافظة حمص، وتجاوز سعر الكيلو الغرام الواحد 9500 ليرة سورية، وبلغ سعر الفروج بوزن 2.5 كغ يزيد على 25 ألف ليرة بعد ذبحه وتنظيفه.
10-آب-2022
1
عزا الخبير الزراعي أكرم عفيف ارتفاع أسعار البيض الأخير في سوريا إلى عزوف عدد كبير من مربي الدواجن عن العمل، بعد تعرضهم لخسائر كبيرة.
19-تموز-2022
مواشي
أكد رئيس "مكتب الثروة الحيوانية" في "اتحاد فلاحي حماة أحمد خليف، أن الثروة الحيوانية في محافظة حماة تحتضر، نتيجة شح المراعي والجفاف والتصحر، وقلة المقنن العلفي الذي توزعه "المؤسسة العامة للأعلاف" التابعة لحكومة النظام السوري.
29-حزيران-2022