العلاقات الروسية الإسرائيلية

قاعدة حميمي الروسية
أكد سفير إسرائيل لدى روسيا، ألكسندر بن تسفي، أن "آلية منع التصادم" بين موسكو وتل أبيب في سوريا "ما زالت قيد العمل، ولم يتغير شيء فيها".
26-تشرين الأول-2023
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، خلال إحاطة لسفراء الاتحاد الأوروبي، تل أبيب، 19 تشرين الأول/أكتوبر 2022 (وزارة الدفاع الإسرائيلية)
أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الأربعاء، عن حزمة مساعدات جديدة ستقدمها إسرائيل لأوكرانيا، تتضمن معدات وقائية لإنقاذ الأرواح وليس أسلحة هجومية، وذلك بعد يومين من تحذيرات موسكو بقطع العلاقات مع إسرائيل.
19-تشرين الأول-2022
1
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين قلق إسرائيل من وصول شحنات أسلحة روسية مهربة إلى الفصائل الفلسطينية.
12-آب-2022
4
تتصاعد الأزمة السياسية بين روسيا وإسرائيل، في ظل عزم موسكو إغلاق مكاتب "الوكالة اليهودية" على أراضيها، وذلك على خلفية موقف إسرائيل من الحرب الروسية في أوكرانيا.
26-تموز-2022
غانتس
كشف وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، أن منظومة الدفاع الجوي الروسية "" أطلقت صواريخ بعد هجوم إسرائيلي على سوريا، قبل عدة أشهر.
26-تموز-2022
طائرة إسرائيلية
قال وزير الشتات في الحكومة الإسرائيلية، نحمان شاي، اليوم الجمعة، إن بلاده نفذت فجر اليوم هجوماً جوياً على سوريا، وهي المرة الأولى التي تعترف بها إسرائيل مباشرة بتنفيذ هجوم في سوريا.
22-تموز-2022
بوتين لابيد
للمرة الثانية في شهر واحد، هددت روسيا بوقف أنشطة "الوكالة اليهودية"، المسؤولة عن تنظيم هجرة اليهود إلى إسرائيل، في أراضيها، الأمر يمثل تدهوراً في العلاقات بين البلدين.
21-تموز-2022
حريديم
قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن السلطات الروسية أبلغت "الوكالة اليهودية"، المسؤولة عن تنظيم هجرة اليهود إلى إسرائيل، بأن أنشطتها في روسيا مخالفة للقانون ويجب وقفها، الأمر الذي يمثل تدهوراً في العلاقات بين البلدين.
06-تموز-2022
lafrwf_hrtswgh.jpg
طالب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بالاعتذار عن تصريحاته حول أوكرانيا والنازية وقوله بـ"يهودية هتلر، التي أثارت غضباً في إسرائيل.
05-أيار-2022
66.jpg
أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن "مرتزقة إسرائيليين" يقاتلون في أوكرانيا إلى جانب كتيبة "آزوف" التي تصفها موسكو بـ"النازية"، بالتزامن مع تصريحات لافروف حول الجذور اليهودية للزعيم النازي، والتي أثارت غضباً إسرائيلياً.
04-أيار-2022