الرشاوى

السيناتور الأميركي بوب مينينديز وزوجته نادين أرسلانيان - AP
أعاد ممثلو الادعاء الفيدراليون في مدينة نيويورك الأميركية صياغة لائحة اتهامهم للسيناتور بوب مينينديز وزوجته نادين أرسلانيان، لتصبح "التآمر من أجل القيام بالعمالة لجهة أجنبية".
13-تشرين الأول-2023
الممثلة السورية تولين البكري
اشتكت الممثلة السورية تولين البكري من ساعات التقنين الطويلة المطبقة في دمشق، مشيرة إلى أن أحد الموظفين في شركة الكهرباء عرض عليها دفع رشوة بقيمة 17 مليون ليرة لإعفاء منزلها من التقنين.
15-آب-2023
"التفييش" بات ظاهرة واسعة الانتشار داخل مؤسسات القطاع الحكومي في مناطق سيطرة النظام
تحولت الوظيفة في القطاع الحكومي من حلم إلى كابوس يومي يدفع فيه العاملون ثمن انخفاض قيمة رواتبهم التي بالكاد تكفي أجور الطريق، لتتحول الدوائر الحكومية التابعة لحكومة النظام في السنوات الأخيرة إلى مقار لأعمال إضافية بعيدة عن طبيعة الوظيفة.
05-آب-2023
شعار نادي برشلونة الاسباني
كشفت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية عن تفاصيل جديدة حول التحقيق في "قضية نيغريرا"، التي يتهم فيها نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني للموسم الماضي بتقديم رشاوى للحكام في فترات سابقة..
12-تموز-2023
قصر العدل بدمشق
أحالت سلطات النظام السوري منذ أيام عددا من المحامين الموقوفين بتهمة السمسرة وإخلاء سبيل معتقلين لدى محكمة الإرهاب بالتعاون مع قضاة نيابة عامة إلى القضاء، وسط تضارب الأنباء عن تورط وزارة العدل في القضية ومحاولتها تجاهل الموضوع وعدم التعليق عليه
26-حزيران-2023
شركة المياه صادرت العدادات وقطعت المياه دون إنذار بوجود مخالفة - إنترنت
فوجئ سنان الخليل (53 عاماً)، بمصادرة مؤسسة المياه عداد مياه منزله الكائن في حي "سقوبين" باللاذقية بحجة أنَّ منزله يقع في منطقة عشوائية (أبنية غير منظمة) وأنَّ "مؤسسة مياه اللاذقية قررت إزالة عدادات المياه لكل الأبنية المخالفة" كما قال له أحد موظفي..
31-أيار-2023
اللجنة العليا لانتخابات مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها خلال فرز أصوات الناخبين – (غرفة صناعة دمشق وريفها / فيس بوك)
شهدت "غرفة صناعة دمشق" خلال انتخابات مجلس الإدارة عراكاً عنيفاً بالأيادي وتبادلاً للشتائم بين عدد من الأعضاء، مما استدعى تدخل "الشرطة" لفض الاشتباكات الحاصلة، وسط مزاعم عن تزوير في عملية الاقتراع.
01-تشرين الثاني-2022
سفينة "فرح ستار 2" (سبوتنيك)
ونفى المدير العام للموانئ العميد سامر قبرصلي من جانبه هذه الاتهامات، وقال "هذه الإشكالات كانت في عهد الإدارات السابقة".
16-تشرين الأول-2022
ءء
براتب قد لا يتجاوز الـ 100 ألف ليرة سورية، لا يزال موظفو القطاع العام يتوجهون إلى مقار عملهم يومياً، رغم أن الراتب لا يغطي ثمن فنجان القهوة الصباحي مع المواصلات لو دفعت من جيبهم الخاص.
30-آب-2022
دفعة صف ضباط وأفراد في كلية الشرطة بدمشق (سانا)
الإحالة للتحقيق جاءت بعد خلاف على توزيع الرُّشا بين الضباط.
04-تموز-2022