المجلس النرويجي للاجئين

العراق
قال المجلس النرويجي للاجئين في تقرير اليوم، إن تغير المناخ في العراق يعيق التعافي الاقتصادي للمجتمعات المتضررة من النزاع ويعجل بمخاطر النزوح الثانوي، حيث يعاني 60 في المئة من المزارعين من نقص المياه وانخفاض إنتاجية المحاصيل.
26-تشرين الثاني-2023
وزير التربية في حكومة النظام السوري مع المدير القطري للمجلس أندريس غونزاليس رودريغير (سانا)
وقعت وزارة التربية في حكومة النظام السوري، السبت، مذكرة تفاهم مع المجلس النرويجي للاجئين للتعاون في مجالات تأهيل المدارس وتدريب الكوادر التربوية.

30-تموز-2023
النازحون داخليا
أفاد مركز مراقبة النزوح الداخلي، التابع لـ "المجلس النرويجي للاجئين"، أن عدد النازحين داخلياً بلغ 71.1 مليوناً في مختلف أنحاء العالم خلال العام الماضي، في مستوى قياسي جديد.
11-أيار-2023
54546856-1.jpeg
قال المجلس النرويجي للاجئين، اليوم الخميس، إن الأسر السورية المستضعفة تحتاج إلى دعم مالي للنجاة من الأزمة الاقتصادية المنهكة في البلاد.
05-أيار-2022
iraq_9.jpg
قال المجلس النرويجي للاجئين، إن اللاجئين السوريين في إقليم كردستان العراق، بحاجة إلى فرص عمل لائقة، في ظل العوائق وانتهاكات حقوق العمل التي يواجهها السوريون، خاصة مع الوضع الاقتصادي المتردي في المنطقة.
15-شباط-2022
download.jpg
قال "المجلس النرويجي للاجئين" إن اللاجئين السوريين في لبنان يواجهون، في أجزاء كبيرة من البلاد، عمليات إخلاء من منازلهم، مشيراً إلى أنهم "باتوا غير قادرين على دفع الإيجار، ويلجؤون إلى تدابير يائسة لمواجهة ظروف الشتاء القاسية، وسط ارتفاع أسعار الوقود و
12-شباط-2022
الأمم المتحدة (إنترنت)
انتقد القائم بالأعمال في البعثة الدائمة لتركيا لدى الأمم المتحدة، أونجو كيتشيلي، المساعدات الإنسانية المقدمة إلى النازحين السوريين في المخيمات السورية، موضحاً أن الأزمة السورية لا يمكن حلها فقط بالمساعدات الإنسانية.
28-كانون الثاني-2022
fggri3lx0aosmhb.jpg
وصف الأمين العام لـ "المجلس النرويجي للاجئين"، يان إيغلاند، نظام الأسد بأنه "سلطات الأمر الواقع" في سوريا، نافياً أن يكون قد تطرّق إلى موضوع عودة اللاجئين خلال لقائه مؤخراً في دمشق مع وزير الخارجية في حكومة النظام، فيصل المقداد.
15-كانون الأول-2021
albaghwz_aldyr.jpg
قالت منظمات حقوقية دولية إن الولايات المتحدة الأميركية فشلت في حماية المدنيين في سوريا وأفغانستان، مشيرة إلى أن وقوع قتلى من المدنيين لم تكن حالات "شاذة" كما تقول وزارة الدفاع الأميركية.
02-كانون الأول-2021
dji_0902.jpg
حذرت 13 مجموعة إغاثة من أن أكثر من 12 مليون شخص في سوريا والعراق يفقدون إمكانية الوصول إلى المياه والغذاء والكهرباء، وهناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة أزمة المياه الحادة.
31-تشرين الأول-2021