كتارا

متزينة بعلم الثورة.. مشاركة سورية بمهرجان الأزياء التقليدية التراثية في قطر | فيديو  شارك عشرات السوريين في مهرجان الأزياء التقليدية التراثية ضمن فعاليات الحي الثقافي "كتارا" في قطر.  ونشرت السفارة السورية في دولة قطر شريطاً مصوراً يظهر مشاركة السوريين في المهرجان، رافعين علم الثورة السورية، على وقع أهازيج تنشد الحرية والكرامة. وذكرت السفارة أنها شاركت بفعالية "عرض الأزياء التراثية" والتي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافة كتارا، من خلال عرض الزي التراثي السوري والأهازيج السورية التقليدية وسط تفاعل أبناء ال
نشرت السفارة السورية في دولة قطر شريطاً مصوراً يظهر مشاركة السوريين في المهرجان، رافعين علم الثورة السورية، على وقع أهازيج تنشد الحرية والكرامة.
26-كانون الثاني-2024
رواية
كشفت "المؤسسة العامة للحي الثقافي" (كتارا) عن قائمة الـ60 لأفضل الأعمال المشاركة في الدورة التاسعة (2023) لجائزتها
09-حزيران-2023
ثقافة
ترصد زاوية "أجندة ثقافية" أحدث الفعاليات والأنشطة والمهرجانات في مختلف الجوانب، الأدبية منها والفكرية والفنية... في البلدان العربية ودول العالم.
03-حزيران-2023
رواية
كشفت "المؤسسة العامة للحي الثقافي" (كتارا) النقاب عن الفائزين بـ "جائزة كتارا للرواية العربية" في دورتها الـ8، مساء أمس الجمعة،
15-تشرين الأول-2022
كتارا باريس
تحتفل كتارا اليوم الجمعة بالإعلان الرسمي عن اعتماد أسبوع عالمي للرواية
14-تشرين الأول-2022
قطر تستضيف مهرجان الجداريات الدولي (!Pow!Wow) في متاحفها
تستضيف المتاحف القطرية مهرجان الجداريات الدولي (باو واو/ !Pow!Wow) ما بين الـ25 من تشرين الثاني الجاري والأول من كانون الأول المقبل، وذلك في إطار الأنشطة المستمرة لإحياء المساحات الحضرية في جميع أرجاء العاصمة الدوحة.
20-تشرين الثاني-2021
ktara-_tlfzywn_swrya.png
اختارت جائزة "كتارا" للرواية العربية في قطر، الأديب الجزائري الراحل عبد الحميد بن هدوقة، ليكون شخصية العام خلال دورتها السابعة التي ستقام بين الـ13 والـ16 من تشرين الأول المقبل.
26-أيلول-2021
wfa_lwsh-_tlfzywn_swrya.png
بعد روايتها الأولى "كومة قش" الفائزة بجائزة "كتارا" للرواية العربية في دورتها الخامسة عام 2019؛ تُطلق الكاتبة والروائية السورية وفاء علوش روايتها الجديدة "حفّار ساق العنب" التي صدرت حديثاً عن دار "موزاييك" للدراسات والنشر.
28-آب-2021