التعليم في إدلب

ءؤر
يشهد قطّاع التعليم في مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام" في إدلب وريفها تقلّبات كثيرة، منذ سنوات، بدأت منذ توغّل شخصيات محسوبة على "الهيئة" داخل مديرية التربية..
27-كانون الأول-2023
أستاذ يبتكر وسائل تعليمية للطلاب من المخلفات في إدلب
يحاول الأستاذ مفيد عرنوس تطوير العملية التعليمية بالمدرسة وجعلها أكثر متعة من خلال تحويل النفايات إلى أبجديات وأرقام ومجسمات متنوعة مثل السيارات والبيانو
21-تشرين الأول-2023
شروط التسجيل تشمل نسبة لا تقل عن 98 في المئة في مادتي اللغة العربية والرياضيات في الصفين والسابع، ومادة العلوم العامة للصف الثامن.
أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب، عن افتتاح مدرستين للمتفوّقين، في مركز مدينة إدلب، وهي الخطوة الرسمية الأولى من نوعها في منطقة شمال غربي سوريا. 
05-أيلول-2023
كيف أثّر الزلزال على سير العملية الامتحانية شمال غربي سوريا؟
في وقتٍ أوشكت فيه الصفوف الانتقالية على الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، يتجهّز الطلبة الجامعيون في منطقة شمال غربي سوريا لخوض غمار الامتحانات.
31-أيار-2023
مدرسة شمالي سوريا
مع بداية العام الدراسي 2022 - 2023 وزعت مديريات التربية والتعليم في المجالس المحلية، بمنطقتي العمليات العسكرية التركية، (درع الفرات) و(غصن الزيتون)، في ريفي حلب الشمالي والشرقي مناهج دراسية جديدة على الطلاب والطالبات، في مختلف المراحل التعليمية
25-تشرين الثاني-2022
احتجاجات في جامعة إدلب
نظّم طلاب "جامعة إدلب" اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية ضد قرارٍ لرئاسة الجامعة التابعة لـ "حكومة الإنقاذ"،
14-تشرين الثاني-2022
مدارس إدلب
توقفت اليوم الأحد خمس مدارس في إدلب، وأغلقت أبوابها كلياً، بسبب انقطاع الدعم عنها، وعدم قدرتها على دفع رواتب للمعلمين.
23-تشرين الأول-2022
ؤرءؤر
أثار اللباس المدرسي الذي طرحته "حكومة الإنقاذ" في إدلب موجة من الانتقادات والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي مع انتشار الصور الأولى لمجموعة من التلاميذ يرتدونه.
01-تشرين الأول-2022
مدرسة خطوة في إدلب
صباح الأحد الفائت، ثاني أيام العام الدراسي، كان مختلفاً لدى مروة عوض، إذ بانتظارها، غمار إنساني، كانت قد بدأته قبل شهرين، في مدرسة موجّهة لمصابي الحرب من الأطفال في مدينة إدلب شمال غربي سوريا..
20-أيلول-2022
سيبل
أطلق متطوعون وناشطون في المجال التعليمي حملة جمع تبرعات قبيل انطلاق العام الدراسي القادم، تستهدف الطلاب المنقطعين دراسياً والمعلمين المتطوعين، من خلال افتتاح معاهد خاصة تستقبل هاتين الفئتين، لتدارك التدهور في العملية التعليمية من جراء تراجع المنح
28-تموز-2022