فرقة المعتصم

3
أنهت فرقة "المعتصم" المحسوبة على الجيش الوطني السوري، عضويتها في تكتل "القوة الموحدة" الذي أُعلن عن تشكيله بريف حلب الشمالي في الخامس من شهر تشرين الثاني 2023.
12-شباط-2024
1
أعلنت "القوة الموحدة" المُشكّلة حديثاً من قبل ثلاثة فصائل في ريف حلب شمالي سوريا، عن التزامها بقرارات الجيش الوطني السوري، وعدم المشاركة بمعارك الاستنزاف والاقتتال الداخلي، إلا في حالة الدفاع عن النفس.
10-تشرين الثاني-2023
عناصر من الجبهة الشامية في الجيش الوطني - تويتر
في الخامس من الشهر الجاري، أعلنت فصائل الجبهة الشامية في الفيلق الثالث ضمن الجيش الوطني، وفرقة المعتصم في الفيلق الثاني، و"تجمع الشهباء" المقرب من "هيئة تحرير الشام"، عن تشكيل ما سمته "القوة الموحدة"، ضمن الجيش الوطني السوري في ريف حلب الشمالي.
10-تشرين الثاني-2023
التركيبة الفصائلية شمالي سوريا لعام 2023
خلال العامين الماضيين، سادت أخبار الاندماجات بين الفصائل العسكرية في شمالي سوريا، والانشقاقات الداخلية فيما بينها، وتشكيل غرف عمليات، وقوىً، تارة "موحدة"، وتارة "مشتركة"، لتطغى الفوضى الفصائلية بشكل واضح على المشهد خلال هذه المدة
08-تشرين الثاني-2023
عناصر من فصيل "تجمع الشهباء" - إنترنت
أعلنت ثلاثة فصائل عسكرية في منطقة ريف حلب الشمالي تشكيل ما سمته "القوة الموحدة"، ضمن صفوف الجيش الوطني السوري.
05-تشرين الثاني-2023
عناصر من الجيش الوطني بريف حلب - تلفزيون سوريا
تعتزم فصائل عسكرية في شمال غربي سوريا، معظمها ضمن الجيش الوطني السوري، التكتل ضمن جسم جديد، ظاهره العمل على تنظيم الواقع العسكري والأمني وتحصين الجبهات ومكافحة المخدرات وعمليات التهريب، في حين يُتهم التكتل الجديد قبل تشكيله بالتنسيق مع "هيئة
04-تشرين الثاني-2023
بلدة أخترين بريف حلب الشمالي - متداول
جرح عدد من الأشخاص، اليوم الأربعاء، باقتتال بين عائلتين في مدينة اخترين شمالي حلب..
13-أيلول-2023
إصابة عناصر للجيش الوطني باشتباكات على حاجز للشرطة في أخترين
أصيب خمسة عناصر من الجيش الوطني، اليوم الإثنين، باشتباكات على حاجز للشرطة المدنيّة في مدينة أخترين شمالي حلب..
31-تموز-2023
mar_mkhdrat.png
شنت فصائل من الجيش الوطني السوري حملة دهم، مساء السبت، طالت مقار لتجار مخدرات في مدينة مارع بريف حلب الغربي، ضمن حملة أمنية كبيرة للقضاء على تجارة المخدرات في الشمال السوري.
22-أيار-2022
شمالي حلب
اندلعت اشتباكات بين الجيش الوطني السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على محاور عدّة في ريف حلب الشمالي، ليل الثلاثاء - الأربعاء، وسط قصفٍ مدفعي متبادل بين الطرفين..
02-شباط-2022