ترصد الكاتبة والباحثة السورية نوال الحلح في كتابها "التجديد الفني في الرواية السورية (1990- 2010)" ملامح التجريب في الأعمال الروائية السورية الصادرة خلال العقد الأخير من الألفية الثانية والعقد الأول من الألفية الثالثة، محلّلة قدرة مؤلفيها على الإبداع
رحل صباح فخري، المطرب المتفرّد وصاحب الأداء الغنائي الاستثنائي بكل ما تحمله العبارة من معنى، بعد أن أسهم في رسم زاوية مهمة من زوايا تكويننا الذهني وذاكرتنا الأصيلة، مشاركاً بذلك مختلف جوانب الحياة وعناصرها وشخوصها الذين تناوبوا في بناء ذلك التكوين