الاستيراد إلى سوريا

ما مبرر فتح باب استيراد البقوليات إلى سوريا؟
سمحت حكومة النظام السوري باستيراد البقوليات بأنواعها على أن لا تطرح في الأسواق السورية، في حين أثيرت التساؤلات حول الأسباب التي فتحت بموجبها عملية الاستيراد في
18-آذار-2024
التهريب
قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق إن القوانين والتشريعات والقرارات لا يمكنها وقف عمليات التهريب، معتبرا أن آلية الاستيراد المعمول بها أدت إلى..
26-شباط-2024
بعد ارتفاع أسعارها.. النظام السوري يسمح باستيراد كميات محددة من البطاطا والثوم
أعلنت حكومة النظام السوري، يوم الأربعاء، السماح باستيراد كميات محددة من البطاطا والثوم، وذلك بعد ارتفاع غير مسبوق بأسعارها في الأسواق السورية.
15-شباط-2024
ازدحام أمام مركز توزيع الغاز في مدينة جرمانا بريف دمشق - 9 تشرين الأول 2019 (صحيفة تشرين)
كشف "رئيس الجمعية الحرفية للغاز" في دمشق، محمد سليم كلش، عن وصول دفعة من أسطوانات الغاز الصناعي قادمة من الهند، وذلك للمرة الأولى منذ فرض الدول الغربية عقوبات اقتصادية على النظام السوري عام 2012.
20-كانون الأول-2023
وزارة اقتصاد النظام تتذرع بترشيد الاستيراد بعد الإجراءات التقييدية الأردنية
قالت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التابعة للنظام إن سياسة ترشيد المستوردات التي عملت عليها الوزارة فرضتها الظروف الاقتصادية الضاغطة التي تمر بها سوريا، وأنها ليست موجهة نحو منع الاستيراد من أي دولة بعينها بما فيها الأردن، بحسب صحيفة الوطن
02-آب-2023
سوق البزورية في دمشق (AFP)
أفاد مصدر في جمعية حماية المستهلك التابعة للنظام، بأن معدل احتكار البضائع المستوردة وبشكل خاص السلع الغذائية وصل إلى 60 بالمئة، وهو ما يسهم في زيادة التضخم بالأسواق السورية.
30-تموز-2023
كيلو الموز بـ12 ألف ليرة وتحذيرات من ارتفاعات مقبلة بأسعاره (تعبيرية)
وصل سعر كيلو الموز في سوريا إلى 12 ألف ليرة سوريا، وسط توقعات بارتفاع أسعاره أكثر، ما دفع ببعض المسؤولين المقربين من النظام للمطالبة باستيراده من الخارج للحفاظ على "شعبيته" بين الأهالي.
07-أيار-2023
مبنى وزارة الخارجية والمغتربين التابعة للنظام السوري (سانا)
وافق النظام السوري على استيراد مواد مصنعة في المملكة العربية السعودية إلى مناطق سيطرته، لكل المواد المسموح استيرادها في  سوريا، بناءً على طلب عدد من المستوردين.
16-كانون الثاني-2023
أسعار التبغ ارتفعت بشكل مفاجئ خلال يومين فقط في دمشق (فيس بوك)
سجلت أسعار التبغ في سوريا ارتفاعاً كبيراً خلال يومين فقط، وصل إلى زيادة بنسبة 50 بالمئة للدخان المصنع محلياً، بينما تجاوزت زيادة الدخان المستورد والمهرب نسبة 60 بالمئة.
31-كانون الأول-2022
إحدى بسطات العصائر في سوق الحميدية بدمشق (سانا)
استغرب وزير الزراعة في حكومة النظام السوري، من إصرار شركات القطاع الخاص على وضع أموالها في العقارات والاستيراد، عوض استثمارها في العصير وتسويق المنتجات الزراعية، وبشكل خاص الحمضيات.
16-تشرين الأول-2022