أسامة الرفاعي

الشيخ أسامة عبد الكريم الرفاعي
أعاد المجلس الإسلامي السوري انتخاب رئيسه الحالي، الشيخ أسامة عبد الكريم الرفاعي، لمنصبه من جديد.
27-تشرين الثاني-2023
الشيخ التركي أحمد الجبلي والشيخ الفلسطيني محمود الحسنات والشيخ الكويتي عثمان الخميس
دعا الشيخ التركي الشهير أحمد جبلي السلطات التركية إلى منع دخول رجل الدين الكويتي عثمان الخميس والفلسطيني محمود حسنات من دخول تركيا وتقديم الدروس في الجوامع خشية من جرّ البلاد إلى حرب أهلية.
14-تموز-2022
أرض حرام
أثارت مبادرة "الأرض الحرام" التي أُطلقت أخيراً من قبل منظمة "العدالة العالمية" (Global justice) و"التحالف العربي الديمقراطي"،
10-تموز-2022
يب
أثار تسجيل مصور يظهر فيه الشيخ أسامة الرفاعي مفتي الجمهورية العربية السورية إلى جانب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، ردود فعل سورية غاضبة، خاصة أن اللقاء جاء بعد أيام من تصريحات "الحركة" بتطبيع العلاقات مع النظام السوري.
05-تموز-2022
asamt_alrfay.png
قبل أيام؛ بتاريخ 22 من تشرين الثاني تحديداً، نشرت صفحة الائتلاف الفيسبوكية خبراً يبدأ بالجملة التالية: (أجرى رئيس الائتلاف الوطني السوري، سالم المسلط، زيارة إلى سماحة الشيخ العلامة أسامة الرفاعي، وبارك له على انتخابه مفتياً عاماً للبلاد.
26-تشرين الثاني-2021
cwakuwmwqaad3sv.jpg
كانت ارتدادات قرار بشار الأسد بإلغاء منصب مفتي سوريا واسعة في أوساط المشايخ السوريين في الداخل، وأعرب بعضهم لموقع تلفزيون سوريا عن مخاوفهم المتطابقة مع ما أعلن عنه معظم المشايخ والناشطين، ورحبوا كذلك بقرار تعيين الشيخ أسامة الرفاعي مفتياً للجمهورية ا
25-تشرين الثاني-2021
16221136961898333913.jpeg
الجدل الذي أثاره قرار رئيس النظام بإلغاء منصب مفتي الجمهورية، تطرق لجوانب عدة بشأن دلالات ومؤشرات هذا القرار، وخاصة لجهة تهميش دور المرجعية الدينية
24-تشرين الثاني-2021
alrfay.jpg
وجّه "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" اليوم الإثنين رسالة تهنئة إلى الشيخ "أسامة الرفاعي"، عضو مجلس أمناء الاتحاد ورئيس المجلس الإسلامي السوري، بمناسبة انتخابه مفتياً لسوريا.
22-تشرين الثاني-2021
osama_rifai.jpg

كارثة اقتصادية في إدلب وطبية في دمشق.. والرفاعي مفتيا عاما بعد حسون

22-تشرين الثاني-2021
أسامة الرفاعي
احتفى العديد من القادة والمسؤولين والناشطين السوريين بقرار المجلس الإسلامي السوري، أمس السبت، إعادة منصب المفتي العام للجمهورية العربية السوريّة وتعيين الشيخ أسامة عبد الكريم الرفاعي مفتياً عامّاً لـ سوريا..
21-تشرين الثاني-2021