القصف على إدلب

شهدت مدينة أريحا قصفاً عنيفاً استهدف الأحياء السكنية - الدفاع المدني السوري
قتل مدني، اليوم الأربعاء، متأثراً بجراحه التي أصيب بها، إثر قصف صاروخي لقوات النظام استهدف الأحياء السكنية في مدينة أريحا جنوبي إدلب، لترتفع حصيلة ضحايا أمس
17-كانون الثاني-2024
قصف على مدرسة في آفس 2 كانون الأول الجاري - الدفاع المدني
توفيت معلّمة متأثرة بإصابتها من جراء استهداف قوات النظام السوري لمدرسة في ريف إدلب الشرقي في الثاني من شهر كانون الأول الجاري.
21-كانون الأول-2023
ؤرلا
جددت روسيا وقوات النظام السوري قصفها الجوي والبري على عدد من البلدات والقرى في شمال غربي سوريا، بعد يوم من ارتكاب مجزرة في ريف حلب الغربي، راح ضحيتها 7 مدنيين.
18-كانون الأول-2023
آثار قصف النظام على مدينة إدلب ظهر اليوم - الدفاع المدني
قال فريق منسقو استجابة سوريا، إن مئات الآلاف من المدنيين في مدينة إدلب ومحيطها شمالي سوريا مهددين بالنزوح إلى المجهول نتيجة تركيز النظام السوري على قصف المدينة ومحيطها.
17-كانون الأول-2023
آثار القصف الذي استهدف منزلاً في إدلب (الدفاع المدني)
قال الائتلاف الوطني السوري، إنّ المجزرة الأخيرة التي ارتكبتها قوات النظام السوري في مدينة إدلب شمالي سوريا، ترقى إلى جريمة حرب، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ قرار حازم لوقف آلة القتل.
11-كانون الأول-2023
ءؤر
أصيب طفلان ومعلمة يوم السبت بقصف لقوات النظام على بلدة آفس في ريف إدلب الشرقي، وسط تحليق مستمر لطيران الاستطلاع
02-كانون الأول-2023
السيارة المستهدفة بـ طائرة مذخرة بريف إدلب
قال الدفاع المدني السوري، إنّ قوات النظام السوري تتّبع نجهاً جديداً باستهداف المدنيين في شمالي غربي سوريا، يتمثل باستخدام الطائرات المذخرة بقصف المزارعين بالدرجة الأولى.
02-كانون الأول-2023
تصاعدت وتيرة القصف منذ بداية تشرين الأول الماضي - AFP
لم تعرف محافظة إدلب وما حولها شمال غربي سوريا الاستقرار خلال السنوات الماضية، بالرغم من انخفاض وتيرة العمليات العسكرية، وعدم تسجيل أي تغيير على خريطة السيطرة بين الأطراف المحلية والدولية، الثابتة منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في 5 آذار 2020
28-تشرين الثاني-2023
على وقع قصف إدلب.. بشار الأسد يلقي خطاب "المعادلات والمسارات" في القمة الطارئة
ألقى رئيس النظام السوري بشار الأسد كلمة خلال مشاركته في القمة العربية الإسلامية الطارئة، كلمةً أثارت استهجان السوريين وسخريتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي
11-تشرين الثاني-2023
ضحايا قصف النظام السوري وروسيا على شمال غربي سوريا (الدفاع المدني السوري)
قال مدير الإدارة السياسية في جيش النظام السوري، حسن سليمان، إن الغارات التي شنت بالتنسيق مع القوات الروسية على مناطق شمال غربي سوريا خلال الأيام الماضية، رد على استهداف الكلية الحربية في حمص في الخامس من شهر تشرين الأول الماضي.
07-تشرين الثاني-2023