أخبار السوريين

خلاف بين شابين سوريَيْن في أنطاليا ينتهي بجريمة قتل
أقدم شاب سوري على قتل آخر في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا، أمس الإثنين، بعد خلاف نشب بينهما..
16-نيسان-2024
سوري يهرب من السجن عبر فجوة حفرها بملعقة في ألمانيا
استطاع لاجئ سوري في ولاية بافاريا جنوب شرقي ألمانيا الهروب من السجن عبر فجوة حفرها في جدار زنزانته بواسطة ملعقة، وقفز من على ارتفاع ستة أمتار باستخدام ملاءات سر
06-آذار-2024
1
يسعى لاجئون في هولندا، بينهم سوريون، لتحقيق حلمهم في العودة للعمل في مجال التدرسي رغم الصعوبات التي تواجههم، وعلى رأسها اللغة.
09-تشرين الثاني-2023
الشرطة القبرصية - انترنت
ألقت قوات الشرطة القبرصية، ليل الجمعة – السبت، القبض على أربعة شبان سوريين، للاشتباه في ضلوعهم بتفجير وقع قرب السفارة الإسرائيلية في نيقوسيا بقبرص.
21-تشرين الأول-2023
ملك بلجيكا
حظيت امرأة سورية باستقبال ملك بلجيكا تكريماً لها لما قامت به من "أعمال تطوعية" في المجتمع البلجيكي لا سيما إزاء القادمين الجدد من اللاجئين في البلد الأوروبي.
05-تشرين الأول-2023
كوارث طبيعية وأحداث سياسية طاولتها الأخبار الزائفة في سبتمبر 2023
تعرّضت عدد من المدن والمناطق في شمالي وشرقي ليبيا، لإعصار أطلق عليه اسم "دانيال"، مصحوبًا بأمطار غزيرة وفيضانات مدمرة، تسبب بوفاة أكثر من 5 آلاف قتيل، أمّا عدد المفقودين فتجاوز أكثر من 10 آلاف شخص. وترافقت كارثة الإعصار بانتشار كبير للأخبار.
29-أيلول-2023
صورة طالبي لجوء - İHA
ألقت قوات حرس الحدود البولندية القبض على مهاجرين غير شرعيين، داخل سيارة متوقفة، بينهم سوريون وأتراك.
29-أيلول-2023
صورة صقر - موقع خقاسيا الروسي
اعتقلت قوات الشرطة في جمهورية خقاسيا الروسية، مواطنين سوريين في أثناء قيامهم بصيد صقور مدرجة ضمن "الكتاب الأحمر"، بتهمة اصطياد طيور نادرة.
26-أيلول-2023
ويب طب
"لقد عشت سبع سنين حصار في سوريا، فهل يعقل أن أعيش نفس الحصار في دولة من بين أقوى 10 دول بالعالم، لا أملك دخلا وممنوع أن أعمل وممنوع أن أسافر" هذا ما يقوله فادي الأمين - لاجئ سوري في فرنسا حصل على الإقامة بعد انتظاره لأكثر من سنتين.
22-أيلول-2023
دائرة الهجرة - دوار غازيتجي
نشرت ولاية إسطنبول مساء أمس تحذيراً ذكّرت فيه السوريين من حملة "بطاقة الحماية المؤقتة" الصادرة عن ولاية أخرى ويعيشون في إسطنبول بضرورة المغادرة والعودة إلى ولايتهم التي أصدرت بطاقتهم منها قبل انتهاء المهلة المحددة بـ 24 من أيلول الجاري 2023.
21-أيلول-2023