العنصرية ضد اللاجئين

رسالة غير شخصية إلى حزب البديل.. هل مات فكر هتلر؟
مثل عدة مئات من آلاف اللاجئين وصلتُ ألمانيا في شهر تشرين الأول عام 2015 وصادف أن يوم وصولي كان الثالث من الشهر، عيد الوحدة
06-آذار-2024
كل مواطن خفير
تسيطر الأحزاب اليمينية اللبنانية على مفاصل وسائل الإعلام المحلية، الذين وعلى رغم اختلاف توجهاتهم وسياساتهم تجاه أبرز الملفات اللبنانية الأساسية وأكثرها تعقيدا
23-كانون الثاني-2024
المجموعة السورية خلال ممارستها رياضة "الهايكنغ" في ولاية سكسونيا - 9 تشرين الثاني 2023 (Riham Alkousaa)
دهمت الشرطة الألمانية أحد الفنادق في ولاية سكسونيا على الحدود مع التشيك، كانت تقيم فيه مجموعة سوريين من ممارسي رياضة "الهايكنغ" (المشي مسافات طويلة في الجبال والطبيعة)، بعد أن ظنوهم طالبي لجوء عبروا بطريقة غير شرعية، وذلك بعد بلاغ من سكان المنطقة الت
13-تشرين الثاني-2023
اعتداءات وحواجز تفتيش شعبية.. حملة الاضطهاد بحق السوريين في لبنان مستمرة
في ظل الأحداث الجارية في فلسطين والتي تشغل العالم، يظهر أن الانتباه الدولي قد انصب بشكل كبير نحو هذا الصراع، ولكن في رقعة أخرى، هناك معاناة تجتاح اللاجئين السوريين في لبنان ويواجهون حملة اضطهاد متصاعدة تحت غطاء من الصمت والتجاهل الدولي.
17-تشرين الأول-2023
كرة الثلج عندما تكبر..
مثل كرة بحجم كرة اليد تبدأ المسألة وبمجرد أن تتدحرج يبدأ حجمها بالتضخم ويزداد وزنها ويتفاقم أثرها طالما لم تواجه مصدّا يوقفها ويهشمها، هكذا هي العنصرية وأفكارها وسلوكها، وهذا تماما ما يحصل الآن في تركيا.
26-أيلول-2023
هل تصلحُ الديمقراطيةُ دواءً للعنصرية؟
كم هو مؤلمٌ هذا التصاعدُ الكبيرُ للعنف النفسي والجسدي الممارس ضدّ العرب وغيرهم من الأجانب في تركيا، وخاصّة ذلك الموجّه ضدّ السوريين.
23-أيلول-2023
صورة من المقطع تظهر الاعتداء على الشاب
تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يُظهر تعرض شاب عربي، لاعتداء لفظي وجسدي داخل ميترو نقل عام في مدينة إسطنبول.
13-أيلول-2023
ءؤرلا
تستمر التجاوزات بحق اللاجئين السوريين من قبل المواطنين في بعض الولايات التركية، ويتهم البعض الحكومة بالتراخي في محاسبة المعتدين العنصريين، في الوقت الذي تتصاعد فيه المطالب بوضع قوانين صارمة تجرم هذه الأفعال لمنع تكرارها ومحاسبة العنصريين.
13-أيلول-2023
موقف عنصري بحق 3 سوريات مع أطفالهن يثير مواقع التواصل بتركيا
تداولت منصات التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يُظهر تعرض 3 نساء سوريات مع أطفالهن، لتعنيف لفظي وجسدي داخل حافلة نقل عام في مدينة إزمير غربي تركيا، ليثير ذلك المقطع موجة انتقادات واسعة من قبل ناشطين أتراك.
10-أيلول-2023
وزير الداخلية التركي
نفى وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، ترحيل بلاده للسوريين، مشيراً إلى أن هناك "من يستغل المنصات الرقمية للإثارة ضدنا".
25-آب-2023