فرقة السلطان مراد

فهيم عيسى خلال مشاركته في مظاهرة بمدينة الراعي - (عمر النكدلي)
أثارت صورة متداولة لمشاركة قائد "فرقة السلطان مراد"، والفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري، فهيم عيسى، في إحدى المظاهرات، جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد
17-آذار-2024
مقاتل في الجيش الوطني السوري - إنترنت
قُتل عنصران من الجيش الوطني السوري وأصيب 4 آخرون بجروح، اليوم الإثنين، من جراء عملية تسلل نفّذتها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على إحدى النقاط العسكرية...
19-شباط-2024
تعديلات منتظرة على قيادة الجيش الوطني
تلوح تعديلات وتغييرات جديدة في الأفق على هيكلية الجيش الوطني السوري وقادة الفيالق التابعة له، بالتزامن مع بروز تشكيلات وغرف عمليات وقوى مشتركة تعمل في الغالب من دون التنسيق مع وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، أو قادة الفيالق الثلاثة.
11-تشرين الثاني-2023
عناصر من الجبهة الشامية في الجيش الوطني - تويتر
في الخامس من الشهر الجاري، أعلنت فصائل الجبهة الشامية في الفيلق الثالث ضمن الجيش الوطني، وفرقة المعتصم في الفيلق الثاني، و"تجمع الشهباء" المقرب من "هيئة تحرير الشام"، عن تشكيل ما سمته "القوة الموحدة"، ضمن الجيش الوطني السوري في ريف حلب الشمالي.
10-تشرين الثاني-2023
التركيبة الفصائلية شمالي سوريا لعام 2023
خلال العامين الماضيين، سادت أخبار الاندماجات بين الفصائل العسكرية في شمالي سوريا، والانشقاقات الداخلية فيما بينها، وتشكيل غرف عمليات، وقوىً، تارة "موحدة"، وتارة "مشتركة"، لتطغى الفوضى الفصائلية بشكل واضح على المشهد خلال هذه المدة
08-تشرين الثاني-2023
حركة نزوح في ريف حلب
أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بتصاعد القصف والاشتباكات في ريف حلب، منذ ليل الإثنين - الثلاثاء، ما أدّى إلى حركة نزوح للأهالي من المنطقة..
26-أيلول-2023
حركة أحرار الشام القطاع الشرقي
يشهد ريف حلب الشرقي حشودات عسكرية متبادلة لعدة فصائل، بعضها محسوب على الجيش الوطني السوري وأخرى على "هيئة تحرير الشام"، ما ينذر بصدام عسكري جديد، في ظل سعي الهيئة..
14-أيلول-2023
فهمي عيسى في زيارة زعيم الحركة القومية دولت بهتشلي في أنقرة (تويتر)
استقبل دولت بهتشلي، زعيم حزب الحركة القومية (MHP)، الحليف الرئيسي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا (AK Parti)، يوم الثلاثاء، فهيم أرتوغرول عيسى، القائد التركماني في الجيش الوطني السوري.
19-تموز-2023
1
قتل وجرح عدد من الأشخاص، يوم الأربعاء، من جراء اشتباك مسلح بين عناصر من الشرطة المدنية وفرقة "السلطان مراد" في مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة.
05-تموز-2023
لماذا منعت الحكومة المؤقتة دخول صهاريج "الفيول" القادمة من "قسد"؟
أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة أصدرت قراراً يحظر دخول الصهاريج المحمّلة بمادة "الفيول" والقادمة من مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية (قسد)" إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري..
21-حزيران-2023