المبعوث الأممي إلى سوريا

المجلس الاستشاري النسائي السوري
أعلنت نائبة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، نجاة رشدي، عن انضمام 15 سيدة سورية إلى المجلس الاستشاري النسائي السوري كأعضاء جدد.
26-آذار-2024
1
قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، يوم الخميس، إن كل التطورات في الملف السوري تسير بالاتجاه الخاطئ، أمنياً وإنسانياً وحقوقياً واقتصادياً وسياسياً.
21-آذار-2024
pedr
صرّح المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن، بعدم وجود حل سياسي للأزمة السورية يلوح في الأفق بعد 14 عاماً من الصراع.
15-آذار-2024
ما مستقبل اجتماعات اللجنة الدستورية السورية؟
خلال الفترة الممتدة من شهر تشرين الأول عام 2019، وحتى تموز 2022، عُقدت 8 جولات من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية برعاية الأمم المتحدة، في جنيف، بمشاركة
03-آذار-2024
هيئة التفاوض السورية
بحثت هيئة التفاوض السورية، في ندوة خاصة مع خبير أممي، تطوير عملها وتفعيل دور المعارضة داخل المؤسسات الأممية، بما في ذلك مجلس الأمن والجمعية العمومية.
17-شباط-2024
السفير الإيراني بدمشق: بيدرسن لا يملك برنامجاً للعمل بمبدأ خطوة مقابل خطوة
قال السفير الإيراني في دمشق، حسين أكبري، إنه ناقش أخيراً مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن مبدأ "خطوة مقابل خطوة"، مشيراً إلى أن الأخير لم يُقدم برنامجاً
01-شباط-2024
وزير الخارجية التركي هاكان فيدان بالمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن
التقى وزير الخارجية التركي هاكان فيدان بالمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، يوم الثلاثاء، في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.
24-كانون الثاني-2024
غير بيدرسن المبعوث الأممي إلى سوريا
قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن إن "المشاهد المروعة التي حصلت يوم الخميس في سوريا تظهر أن الوضع الراهن في البلد الذي مزقته الحرب غير قابل للاستمرار، محذّراً من أن الوضع الأمني قد يزداد سوءاً.
06-تشرين الأول-2023
بيدرسن.. رحلة منسّق سرّي في مفاوضات أوسلو إلى مفاوض فاشل في القضية السورية
إن المتابع لمسيرة السيد بيدرسن المهنية يرى بوضوح تعدد المناصب الدبلوماسية والإدارية التي شغلها منذ انضمامه للعمل في السلك الدبلوماسي النرويجي عام ١٩٨٥ بعد حصوله على ليسانس فلسفة من جامعة أوسلو
03-تموز-2023
1
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن لقاء مرتقب بين سيرغي لافروف والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون.
07-حزيران-2023