الاقتصاد الأردني

وزير الداخلية الأردني مازن الفراية
قال وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، إن الأزمة السورية "أنهكت الموارد الطبيعية والاقتصادية" للأردن، مشيراً إلى أن "موضوع الهجرة من الأولويات التي تعمل عليها الجهات الرسمية الأردنية".
12-أيلول-2023
الحدود السورية الأردنية
كشف رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، فتحي الجغبير، أن وفداً صناعياً سورياً يخطط لزيارة الأردن الشهر المقبل، بهدف "تعزيز التعاون في مجال التصدير".
21-شباط-2023
الحدود الأردنية السورية
طالبت "غرفة تجارة الأردن"، اليوم الإثنين، السماح لها باستيراد البقوليات والحبوب من سوريا لتأمين مخزون استراتيجي من المواد الغذائية في الأردن وبأصناف مختلفة.
18-تشرين الأول-2022
جلسة في المنتدى الاقتصادي الأردني السوري بدمشق (إنترنت)
ورغم تأكيد بعض المشاركين على إيجابية الاجتماعات التي جرت بين الطرفين، كشف آخرون أن ممثلي النظام حوّلوا المنتدى إلى جلسة شكاوى، وكأن الوفد الأردني لجنة استماع للمظالم.
11-تشرين الأول-2022
معرض الشركات الأردنية في دمشق
تشهد العاصمة دمشق، مطلع الأسبوع القادم، فعاليات المنتدى الاقتصادي السوري - الأردني، تحت عنوان "تشاركية لا تنافسية"، الذي يبحث فرص التعاون في المجالات الاقتصادية بين الأردن والنظام السوري.
04-تشرين الأول-2022
الحدود السورية الأردنية
دعا المدير العام للمنطقة الحرة المشتركة السورية الأردنية، عرفان الخصاونة، إلى الاستثمار في المنطقة الواقعة على الحدود مع سوريا، في حين أكدت دائرة الجمارك الأردنية على تسهيل الإجراءات أمام المستثمرين.
11-آب-2022
سامر الخليل مع الوفد الأردني
بحث وفد من غرفة تجارة الأردن مع النظام السوري "سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وآفاق تطويرها"، بما في ذلك عقد منتدى اقتصادي مشترك خلال العام الجاري.
09-آب-2022
المنطقة الحرة السورية - الأردنية المشتركة
أعلن المدير العام للمنطقة الحرة السورية - الأردنية المشتركة، عرفان الخصاونة، أن 60 ألف طن من البضائع الأردنية، بلغت قيمتها 180 مليون دولار، دخلت من الأردن إلى سوريا عبر المنطقة الحرة في معبر نصيب - جابر الحدودي، خلال النصف الأول من العام 2022.
03-آب-2022
p06ddq90.jpg
أعلن النائب في مجلس النواب الأردني، ماجد الرواشدة، عن توجه وفد من مؤسسة الخط الحجازي الأردني لزيارة سوريا قريباً، لبحث تفعيل خط سكة الحديد، لغايات تجارية وسياحية.
18-أيار-2022
خط الغاز العربي - المصدر: الإنترنت
الأردن يرغب في زيادة علاقاته مع دمشق وتجنب عقوبات قيصر، لكنه لن يستطيع المضي قدماً من دون مباركة من واشنطن
22-آذار-2022