الثروة السمكية

تسرب نفط في الحسكة
تسبب تسرب نفطي إلى نهر الجقجق في محافظة الحسكة بحرمان المزارعين من سقاية أراضيهم مع ازدياد منسوب النهر مؤخراً من جراء الأمطار ويهدد الثروة السمكية في سد الحسكة
08-شباط-2024
جماعة الحوثي
أعلنت جماعة "أنصار الله الحوثي" اليمنية أنها عقدت محادثات اقتصادية مع إيران والنظام السوري، تضمنت تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والفرص الاستثمارية المتاحة.
05-نيسان-2023
النفط يتسرب إلى المسطحات المائية شمال شرقي سوريا ويهدد حياة الماشية ( Daily Mail)
سجلت محافظة الحسكة حالات نفوق في قطعان المواشي والثروة السمكية، بسبب ارتفاع نسبة التلوث الناجم عن التسرب النفطي من حقل تشرين باتجاه بحيرة السد الجنوبي.
31-كانون الثاني-2023
صائد أسماك في دير الزور (فيس بوك)
أجبر ارتفاع أسعار اللحوم والفروج في سوريا، إلى انتقال عديد من العائلات إلى استهلاك الأسماك بسبب أسعاره الرخيصة مقارنة مع بقية أنواع اللحوم.
24-كانون الثاني-2023
السمك في سوريا
كشف "وزير الزراعة" في حكومة النظام السوري محمد حسان قطنا أن حصة المواطن في سوريا من السمك سنوياً، قليلة جداً مقارنةً بحصة الفرد عالمياً.
20-تشرين الثاني-2022
عدد من الأحياء البحرية السامة التي تم العثور عليها في الساحل السوري
حذرت باحثة في المعهد العالي للبحوث البحرية بجامعة تشرين من زيادة عدد أنواع الكائنات البحرية الغريبة ذات الأصول غير المتوسطية، مشيرةً إلى أنها ستتحول إلى نوع مؤذٍ تجاه الكائنات المحلية.
18-تشرين الثاني-2022
الصيد الجائر بريف حمص
شكاوى عن أهالي قرى واقعة بمحيط بحيرة قطينة بريف حمص أن البحيرة تتعرض للعديد من حالات الصيد الجائر.
27-تشرين الأول-2022
صورة تعبيرية (فيس بوك)
تسبب تصدير الأسماك إلى العراق، بارتفاع أسعاره في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وسط مطالبات من الأهالي بمنع عمليات التصدير.
01-أيلول-2022
نفوق الأسماك في نهر العاصي (إنترنت)
يستمر معمل السكر في تل سلحب في تلويث مياه نهر العاصي، متسبباً بنفوق الأسماك، إضافة إلى تلويث الأراضي الزراعية التي تستفيد من النهر، والروائح الكريهة التي تنبعث من المياه.

18-آب-2022
بحيرة سد الروم في السويداء (السويداء24)
النظام يتجاوز القوانين والتشريعات المائية التي سنها هو نفسه، بل يتجاوز التحذيرات التي أطلقها بخصوص معاناة سوريا من موجة جفاف هي الأسوأ منذ 70 عاماً.
14-آب-2022