غوطة دمشق الشرقية

sddefault.jpg
تشهد أسواق الألبسة في مناطق سيطرة النظام السوري، خاصّةً في غوطة دمشق الشرقية، ركوداً كبيراً على وقع الأزمات الاقتصادية وغلاء الأسعار الكبير..
03-نيسان-2024
أبو ماهر صالح
على مدار سنوات تعرضت مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية لحصار شديد، وقصف وحشي من قبل قوات النظام وروسيا، وكانت أصوات المنشدين إحدى الصلات بين أهالي الغوطة وبين العالم
15-آذار-2024
وقفة لمتطوعي الدفاع المدني في مدينة إدلب بعد تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيماوية
رحبت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بالتقرير الثالث الذي صدر عن منظمة "حظر الأسلحة الكيميائية"، والذي حمَّل النظام السوري مسؤولية القصف بالسلاح الكيماوي على مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية.
28-كانون الثاني-2023
الأمم المتحدة: 28 في المئة من السوريين في الداخل هم من ذوي الإعاقة
لم تستطع الرصاصة سلب الحياة من الشاب السوري هيثم معسعس (30) عاما، لكنها أضافته إلى قائمة ذوي الإعاقة التي لن تغلق إلا بانتهاء الحرب في سوريا
18-أيلول-2022
التسوية الأمنية في الغوطة الشرقية
أحكم نظام الأسد سيطرته على كامل مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية بعد سنواتٍ طويلة من الحصار، تخلّلها معارك كبيرة استخدم فيها "النظام" وميليشياته مختلف أنواع الأسلحة، كما ارتكب فيها عشرات المجازر منها أوّل مجزرة كيماوية..
20-شباط-2022
alhtb.jpg
أصدرت حكومة النظام قرار يقضي بمنع الاحتطاب في سوريا إضافة لعقوبة بحق من يبيع الحطب قد تصل إلى السجن مع الغرامة المالية وذلك تزامناً مع عودة فصل الشتاء وارتفاع أسعار المحروقات لتترك الناس حيارى في البحث عن مصادر للتدفئة بظل الغلاء المستمر في الأسعار.
26-تشرين الأول-2021
16x9.jpg

في الذكرى الثامنة لمجزرة الكيماوي الكبرى في غوطتي دمشق يسترجع السوريون واحدة من أكثر اللحظات العالقة في أذهانهم وهي لقاء والد بابنه بعد اعتقاده أنه فقده بين مئات الضحايا

21-آب-2021
الغوطة
تواصل ميليشيا "حزب الله" اللبناني عمليات بحثٍ مكثّفة عن جثث عناصرها الذين قتلوا ودفنوا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، خلال المعارك التي دارت في الغوطة بين عامي 2013 و2018..
27-نيسان-2021