أحمد أبو الغيط

الجامعة العربية تبنت مشروع قرار إدانة للقصف الإيراني على أربيل من سبعة بنود - AFP
تجنبت جامعة الدول العربية إدانة القصف الإيراني على محافظة إدلب شمال غربي سوريا، في وقت تبنت فيه قراراً يدين انتهاك طهران سيادة الأراضي العراقية واستهداف مدينة
17-كانون الثاني-2024
بيدرسن وأبو الغيط
أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن الدول العربية تسعى "لدور قيادي" في حل الأزمة السورية وفق منهجية "خطوة مقابل خطوة" والقرار الأممي 2254.
23-أيلول-2023
قمة جدة
أقرت جامعة الدول العربية إسقاط التزامات النظام السوري من مخصصات ميزانيتها العامة، في الفترة التي تم تعليق مشاركته بين عامي 2011 و2022، وذلك خلال جلسة لوزراء الخارجية العرب.
11-أيلول-2023
وزير الخارجية المصري سامح شكري
قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن عودة النظام السوري إلى الجامعة العربية "تمهد لدور عربي أكثر فعالية"، مشيراً إلى أنهم "نتعامل مع دمشق وفق مبدأ خطوة مقابل خطوة".
06-أيلول-2023
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي ملف اللاجئين السوريين في الدول العربية وخاصة في الأردن ولبنان.

29-أيار-2023
أبو الغيط: عودة سوريا للجامعة شأن عربي ولا نسعى لصدام مع القوى الخارجية
اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الجمعة، أن قرار إعادة النظام السوري إلى الجامعة "شأن عربي"، مؤكدا أنها "لا تسعى لصدام مع القوى الخارجية" بشأن موقفها المغاير.
20-أيار-2023
حسام زكي
قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، إن التسوية السياسية في سوريا "تخضع لتفاهم السوريين"، والجامعة ستلعب دورا مساعدا لتحقيق ذلك.
18-أيار-2023
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن قرار إنهاء تجميد مقعد سوريا "لا يعني استئناف علاقات كل دول الجامعة بها".
18-أيار-2023
بشار الأسد
كشف الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، الأحد، عن فرص حضور رئيس النظام السوري بشار الأسد القمة العربية القادمة المقرر عقدها في العاصمة السعودية الرياض.
07-أيار-2023
أحمد أبو الغيط
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إنَّه لا يعلم ما إذا كانت سوريا ستعود إلى الجامعة العربية أم لا، مؤكداً أنه لم يتسلَّم بصفته أميناً عاماً للجامعة أي خطابات تفيد بعقد اجتماع استثنائي لمناقشة الأمر.
04-أيار-2023