مجموعة فاغنر

فاغنر
قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن مجموعة مرتزقة "فاغنر" نفذت مشروعات اقتصادية في سوريا، مشيراً إلى أن وزارة الدفاع الروسية قدمت الدعم لها.
13-آذار-2024
لم تحدد المعلومات الاستخباراتية الجهة التي سيأتي نظام الدفاع الجوي منها
أصدر البيت الأبيض معلومات استخبارية رُفعت عنها السرية مؤخراً، تؤكد أن مجموعة "فاغنر" الروسية تستعد لتوفير نظام دفاع جوي روسي، إما لحزب الله اللبناني، أو إيران.
23-تشرين الثاني-2023
رجل يقف مع علم مجموعة فاغنر مثبتًا فوق دبابة قديمة معروضة في حديقة لينينست كومسومول في دونيتسك، أوكرانيا التي تسيطر عليها روسيا، في 1 أكتوبر 2023، بمناسبة مرور 40 يومًا على وفاة رئيس مجموعة فاغنر الخاصة للمرتزقة يفغيني بريجوزين
كيف أجبرت شركة عسكرية روسية خاصة منافستها فاغنر على الانسحاب من سوريا؟
13-تشرين الثاني-2023
بعد توقف مطاري دمشق وحلب.. إيران تعود لـ”استخدام” مطار تدمر
بعد تعرض مطاري حلب ودمشق للقصف الإسرائيلي، كشف موقع نورث برس عن أن الحرس الثوري الإيراني عاد لاستخدام المطار العسكري في تدمر والذي تسيطر عليه مجموعة "فاغنر" الروسية.
10-تشرين الثاني-2023
حزب الله في تدريبات جنوبي لبنان
كشفت شبكة "CNN" أن لدى الاستخبارات الأميركية معلومات تشير إلى أن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وافق على تزويد "حزب الله" اللبناني بنظام دفاع صاروخي روسي، عبر مقاتلي مجموعة "فاغنر".
03-تشرين الثاني-2023
الحرس الثوري الإيراني
كشف معهد "دراسات الحرب" الأميركي أن "الحرس الثوري" الإيراني بدأ بإعادة ملء مواقع في ريف حمص الشرقي كانت تسيطر عليها مجموعة مرتزقة "فاغنر"، وذلك بهدف "دعم جهود إيران لإقامة وجود دائم في سوريا".
07-تشرين الأول-2023
سفن حربية روسية في ميناء طرطوس السوري
روسيا تسعى لتوسيع نفوذ قواتها البحرية في البحر المتوسط
19-أيلول-2023
لوحة جدارية في بلغراد كُتب عليها "مجموعة فاغنر - الفرسان الروس" - أ ف ب
وضعت بريطانيا رسمياً، يوم الجمعة، مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة ضمن قائمة "المنظمات الإرهابية".
15-أيلول-2023
1
تعتزم بريطانيا حظر مجموعة "فاغنر" الروسية باعتبارها منظمة إرهابية، وفق ما أفادت تقارير إعلامية نقلاً عن وزيرة الداخلية سويلا برافرمان.
06-أيلول-2023
مرتزقة فاغنر في أوكرانيا عند انسحابهم من مدينة باخموت - المصدر: الإنترنت
أضحى جنود فاغنر في موقف محرج مع إخراج الجيش الروسي لتلك القوات الرديفة من أفريقيا والشرق الأوسط عقب وفاة مؤسس الجماعة، يفغيني بريغوجين، بحسب ما ورد في رسالة صوتية مسربة
01-أيلول-2023