أزمة المواصلات والمحروقات

ارتفاع أسعار البنزين والمازوت "الحر" بمدينة حلب إلى مستويات قياسية
انعكس تأخر وصول رسائل البنزين والمازوت في مدينة حلب على أسعارهما في السوق السوداء، وسط عزوف سائقي السيارات عن شرائه.
24-آب-2023
شلل في خطوط المواصلات بالسويداء بعد ارتفاع أسعار المحروقات
شهدت حركة نقل الركاب داخل مدينة السويداء جنوبي سوريا شللاً شبه تاماً بعد الارتفاع الكبير في أسعار المحروقات، وقرار غالبية سائقي وسائط النقل في المنطقة التوقف عن العمل.
19-آب-2023
عطل في جهاز الـ"GPS" يحرم"سرافيس" دمشق من المازوت
أكدت وسائل إعلام محلية مقربة من النظام، يوم السبت، خلو محطات الركوب الرئيسية في دمشق من "السرافيس"، بسبب عدم حصول السائقين على مخصصاتهم من مادة المازوت.
11-حزيران-2023
سيارات السوزوكي تتنظر الركاب في كراج السيدة زينب بدمشق (تشرين)
نشرت صحيفة "تشرين" التابعة للنظام، اليوم السبت، صوراً تظهر عشرات سيارات السوزوكي المتوقفة في كراج السيدة زينب بالقرب من دوار باب مصلى في دمشق.
01-كانون الثاني-2023
صورة تعبيرية
وصلت إلى ميناء بانياس النفطي، اليوم الجمعة، ناقلة نفط إيرانية تحمل مليون برميل نفط خام، حيث بدأت عمليات التفريغ، وسط أزمة محروقات خانقة تمر بها البلاد.
30-كانون الأول-2022
شاحنات نقل نفط تابعة لشركة القاطرجي (فيس بوك)
تعصف منذ شهور أزمة محروقات خانقة في سوريا، تسببت بشلل في عدد من القطاعات الخدمية أهمها منظومة الإسعاف والمواصلات والتعليم، ما أجبر النظام السوري على إعلان عطلة رسمية لعدة أيام، وإيقاف وسائل النقل العامة أيام العطل، ناهيك عن ارتفاع في أسعار العديد من
19-كانون الأول-2022
باص نقل داخلي في مدينة حماة (فيس بوك)
أعلنت مؤسسة النقل الداخلي التابعة لحكومة النظام السوري في مدينة حماة، اليوم السبت، توقف وسائل النقل العامة عن العمل في المدينة يومي السبت والأحد بسبب أزمة المحروقات.
17-كانون الأول-2022
أمام أحد الأفران في دمشق ـ أرشيف ـ رويترز
يضطر العديد من أصحاب مخابز الحلويات والأفران الخاصة في مدينة دمشق إلى إغلاق معاملهم بسبب أزمة المحروقات وارتفاع أسعارها في السوق السوداء، وسط انقطاع شبه كامل للكهرباء، ما تسبب في تسريح أعداد كبيرة من العمال.
12-كانون الأول-2022
معمل صباغ شرباتي في مصر (فيس بوك)
خلال الفترة الأخيرة الماضية، لم يعد المنتج السوري ينافس عالمياً كما كان في السابق، وذلك لعدة أسباب ترتبط بنقص الطاقة والمحروقات وصولاً إلى الأجر المتدني للعامل داخل الورش والمعامل السورية وانعدام تصدير المنتجات.
11-كانون الأول-2022
أثناء الانتظار أمام محطات الوقود في مناطق سيطرة النظام (فيس بوك)
أعلن مصدر في حكومة النظام، اليوم الخميس، تأجيل بيع المشتقات النفطية لمحطات الوقود المستثمرة من قبل شركة BS، التابعة لرجل الأعمال حسام قاطرجي، بسبب عدم توافر كميات من المادة.
08-كانون الأول-2022