منظمة حظر الأسلحة الكيماوية

رغغغ
التقرير حقق في هجوم مزعوم أبلغت عنه حكومة النظام السوري في مطلع  تشرين الثاني 2017 الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية، حيث ادعت أن تنظيم "الدولة" (داعش
29-شباط-2024
مارع
قالت المبعوثة البريطانية إلى سوريا آن سنو، إن المملكة المتحدة ملتزمة بمحاسبة كل من يستخدم الأسلحة الكيماوية في سوريا.
23-شباط-2024
حظر الأسلحة الكيماوية: داعش مسؤول عن الهجوم الكيماوي في مارع عام 2015
قالت منظمة "حظر الأسلحة الكيماوية"، يوم الخميس، إن تحقيقاتها خلصت إلى مسؤولية تنظيم "الدولة" (داعش) عن الهجوم الكيماوي الذي استهدف مدينة مارع بريف حلب عام 2015.
22-شباط-2024
النظام السوري يرفض قرار منع حصوله على "مواد كيماوية"
أعلنت "وزارة الخارجية" في حكومة النظام السوري، رفضها قرار منظمة حظر الأسلحة الكيماوية بحظر تصدير بعض المواد الكيماوية إلى سوريا
04-كانون الأول-2023
روسيا خارج المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية
فشلت روسيا في تأمين إعادة انتخابها لعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لفترة جديدة مدتها عامين، وفقا لنتائج التصويت الذي أجري خلال المؤتمر الثامن والعشرين للدول الأطراف في المنظمة.

29-تشرين الثاني-2023
الصحفي الأميركي سيمور هيرش
صحفي يدحض مزاعمه بنفسه عبر نشر وثيقة تؤكد استخدام النظام للكيماوي في هجوم الغوطة
27-أيلول-2023
1
قال مسؤول أممي، يوم الثلاثاء، إن جهود الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية لعقد الجولة الخامسة والعشرين من المشاورات بين فريق التقييم والنظام السوري لم تحرز أي تقدّم.
12-تموز-2023
كيماوي
أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أن مخزونات الأسلحة "المصرح عنها" قد تم تدميرها بالكامل، وذلك على خلفية إعلان الولايات المتحدة تدمير آخر أسلحتها الكيماوية
08-تموز-2023
مبنى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي - رويترز
قالت منظمة "حظر الأسلحة الكيماوية"، يوم الثلاثاء، إنه لا "أسباب معقولة" تثبت مزاعم النظام السوري في هجوم بالغازات السامة استهدف قواته في حماة عام 2017.
04-تموز-2023
نصف مليون يورو من السويد لـ "حظر الأسلحة الكيميائية" في سوريا وأوكرانيا
أعلنت السويد، يوم الأربعاء، دعمها بما يقارب النصف مليون يورو للصندوق الاستئماني للبعثات السورية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية (OPCW)، والمساعدة التقنية لأوكرانيا بشأن الحماية من الحوادث الكيميائية.
29-حزيران-2023