المشافي السورية

20201212_2_45828117_60576302.jpg
كشف الصحفي المقرب من النظام السوري ومراسل قناة "الميادين"، رضا الباشا، عن صدور مذكرة توقيف قضائية بداعي التحقيق بحق 9 أطباء قلبية في حلب بتهمة الشروع بالقتل.
20-آذار-2024
مفصل
ارتفعت أسعار العمليات الجراحية في مناطق سيطرة النظام السوري إلى مستويات عالية جداً، بالوقت الذي ما زالت رواتب الموظفين لا تتجاوز الـ 300 ألف ليرة سورية.
28-شباط-2024
عامل صحي يرتدي كمامة داخل أحد مشافي العاصمة دمشق - رويترز
كشفت رئيسة شعبة المفاصل في مشفى المجتهد بدمشق، وداد عاجي، عن تمكن الفريق الطبي في القسم من رصد ومعالجة حالة سريرية نادرة ونوعية، تعتبر الحالة الثالثة على مستوى العالم، وهي عبارة عن تشارك "التهاب المفاصل الصدافي" مع "داء تاكاياسو".
27-تشرين الثاني-2023
الأخطاء الطبية في سوريا
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا الشهرين الماضيين بقصة وفاة الطفل جود سكر ووفاة مريضة في مشفى العباسيين في دمشق
30-نيسان-2023
نقيب الأطباء السوريين تعليقاً على حادثة الطفل جود سكر: الأخطاء الطبية موجودة في كل دول العالم
كشف "نقيب الأطباء السوريين" غسان فندي أن أكثر من 50 طبيباً، بمختلف الاختصاصات ومن جميع المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام السوري
03-نيسان-2023
يبلغ عدد الأطباء التخدير في حلب نحو 80 طبيباً فقط - Shutterstock
قال رئيس قسم العناية المشددة في مشفى الرازي الحكومي في حلب، راني صنونو، إن حصة المشافي الحكومية والخاصة من أطباء التخدير في المدينة تعادل طبيباً واحداً فقط لكل مشفى، محذراً من كارثة صحية وشيكة في عموم سوريا.
29-آذار-2023
"مجمّع الأسد الطبي" في حماة (سانا)
تداولت وسائل إعلام مقربة من النظام خلال الأيام الماضية، أنباءً عن اختطاف امرأة لطفلة حديثة الولادة من إحدى الحاضنات في "مجمّع الأسد الطبي" في مدينة حماة، فما حقيقة الحادثة؟
27-شباط-2023
مشفى في دمشق
أوقفت جمعيات خيرية بدمشق دعم العمليات الطبية ذات الكلفة الكبيرة، وخفضت حجم مساعداتها للمستحقين وسط توقفها عن إرسال رسائل استلام معوناتهم بانتظار خروج قوائم جديدة تقلص عدد المستفيدين في بداية شهر شباط المقبل
28-كانون الثاني-2023
مشفى التوليد الجامعي في دمشق (إنترنت)
ردت "محافظة دمشق" على قرار مشفى التوليد الجامعي في دمشق بوقف العمليات الباردة بسبب أزمة الوقود بالادعاء أن المشفى لا يخضع لبرنامج التقنين الكهربائي وأن الأخير رفض تسلّم شحنة من المحروقات.
19-كانون الأول-2022
توقف العمليات الباردة في مشفى التوليد بدمشق (إنترنت)
توقف مشفى التوليد الجامعي في دمشق عن إجراء العمليات الباردة واقتصر عمله على استقبال الحالات الإسعافية، بسبب فقدان المحروقات اللازمة لتشغيل مولدات الكهرباء، بظل أسوأ أزمة مشتقات نفطية تعيشها مناطق سيطرة النظام.

18-كانون الأول-2022