قصف معبر باب الهوى

السلطات التركية توقف 14 سورياً في عثمانية
أوقفت السلطات التركية 14 مهاجراً سورياً في ولاية عثمانية جنوبي البلاد، كانوا على متن حافلة صغيرة على الطريق السريع بين أضنة وغازي عنتاب.
23-كانون الثاني-2024
نشطاء في معبر باب الهوى يحملون لافتات منددة باستهداف "الجندرما" التركية للاجئيين السوريين (فيس بوك/Abdul Aziz Baraa)
نفّذ عدد من الأهالي والناشطين وقفتين احتجاجيتين شمال غربي سوريا، يوم الإثنين، الأولى داخل معبر باب الهوى الحدودي، والثانية في مدينة عفرين، للتنديد باعتداء حرس الحدود التركية "الجندرما" على 12 شاباً سورياً حاولوا دخول الأراضي التركية تهريباً.
13-آذار-2023
القصف الروسي يستهدف نقاطاً بالقرب من منطقة باب الهوى (تلفزيون سوريا)
شنت طائرات روسية، اليوم الثلاثاء، غارات بالقرب من منطقة باب الهوى على الحدود السورية التركية.
27-أيلول-2022
ttttt.png
قالت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الإثنين، إن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عقد محادثات مع الأمين العام لمنظمة "الأمن والتعاون" في أوروبا، هيلجا شميد، وأبلغه عن شرط روسي لمناقشة الوضع الإنساني في سوريا.
21-حزيران-2021
42 منظمة دولية تحذر من كارثة إنسانية في سوريا إذا أغلق معبر باب الهوى
حذرت وكالات إغاثة من كارثة إنسانية تلوح في الأفق إذا فشل مجلس الأمن الدولي في انتزاع قرار يسمح بتجديد إيصال المساعدات الإغاثية عبر الحدود إلى سوريا، حيث من المقرر أن تنتهي صلاحية القرار في الـ10 من تموز القادم (بعد نحو شهر من الآن).
12-حزيران-2021
exuee-fwuakybks.jpg
تجري في الوقت الراهن تحركات سياسية تقودها الولايات المتحدة الأميركية ودول من الاتحاد الأوروبي تحت مظلة الأمم المتحدة تهدف إلى تحسين الواقع الإنساني لملايين السوريين في الداخل ودول اللجوء المحيطة بسوريا.
30-آذار-2021