العشائر السورية

asaer
"القبيلة اللاجئة وتحوّلات البنية والدور (قبائل شرق سورية أنموذجًا)" عنوان بحث نُشر أخيرًا عبر مركز حرمون للدراسات المعاصرة في إسطنبول
14-آذار-2024
عخمى
"لهجة عشائر الجزيرة الفراتية السورية (الجزيرة العُليا)"، كتاب صدر حديثاً للباحث والأكاديمي السوري مهند الكاطع، عن دار "قناديل" للنشر والتوزيع، يرصد فيه الكاتب ا
25-شباط-2024
"عقد قسد الاجتماعي" الجديد.. هل يفتح الباب أمام فدرلة سوريا؟
اعتمدت "الإدارة الذاتية" لشمال وشرقي سوريا، "عقدا اجتماعيا جديدا" نص على تغيير اسم "الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا" إلى " الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرقي سوريا"، معلنة سوريا "جمهورية ديمقراطية" بخطوة تهدف لفرض أمر واقع
15-كانون الأول-2023
مقتل شخص وإصابة شقيقه برصاص قوات النظام السوري في المربع الأمني بالحسكة
أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الإثنين، بأنّ "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" أفشلت عقد لقاء دعا إليه النظام السوري مع وجهاء عشائر عربيّة في الحسكة..
30-تشرين الأول-2023
الشيخ طلال أبو سليمان خلال إعلانه تشكيل مجلس موحد لعشائر درعا والسويداء
أعلنت عشائر في محافظتي درعا والسويداء عن تشكيل مجلس موحد، يهدف إلى "توحيد جهود أبناء العشائر في المحافظتين، لضمان تحقيق أمنهم واستقرارهم".
29-تشرين الأول-2023
الشرطة اللبنانية توقف عدداً من الشبان السوريين واللبنانيين المشاركين في الاشتباكات - dpa
أنهت النيابة العامة في مدينة إيسن الألمانية، أمس الأحد، التحقيقات في قضية الاشتباكات المسلحة بين عشائر لبنانية وسورية، في حزيران الماضي، بمناطق عدة في ولاية "شمال الراين- ويستفاليا"، والتي خلفت إصابات خطيرة في صفوف الجانبين.
23-تشرين الأول-2023
ضببع
شنّ مقاتلو عشائر محافظة دير الزور هجوماً استهدفوا فيه منزل قيادي في قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمدينة الشحيل، مساء أمس السبت، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين واعتقال عدد من أبناء العشائر.
08-تشرين الأول-2023
عشائر البدو تشارك في مظاهرات ساحة الكرامة بالسويداء
شارك وفد من عشائر البدو في مظاهرات ساحة "الكرامة" بمدينة السويداء، اليوم الأحد، قبل توجهه لزيارة الزعيم الروحي للموحدين
01-تشرين الأول-2023
فرضت قوات سوريا الديمقراطية حظر تجوال من منطقة المعامل وحتى بلدة الباغوز شرقي ديرالزور، عقب هجوم مقاتلي العشائر في بلدة ذيبان. وفق صفحات إخبارية محلية.

25-أيلول-2023
القبائل السورية
من الغريب أن نكرر المغالطات التي روجها نظام الأسد عن القبائل السورية، وذلك بعد سنوات من الثورة على منظومته الثقافية
25-أيلول-2023