التجسس

تهديد حقيقي.. غوغل تفتح النار على شركات برامج التجسس وتدعو لتشديد اللوائح
نشرت غوغل تقريراً شاملاً بعنوان "شراء التجسس: كيف تعمل صناعة المراقبة التجارية"، ويوفر التقرير رؤى مهمة بخصوص بائعي المراقبة التجارية، ويحدد المخالفين...
07-شباط-2024
اباباااا
قضت محكمة تركية أمس الجمعة بتوقيف 15 شخصاً وترحيل 8 آخرين للاشتباه في أنشطة "تجسس دولي" لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) واستهداف مواطنين أجانب
06-كانون الثاني-2024
غواصة - انترنت
حكمت قطر بالإعدام على ثمانية من أفراد القوات البحرية الهندية السابقين، الذين أدينوا بتهمة "التجسس" لصالح إسرائيل. 

27-تشرين الأول-2023
أحمد سمسم
يؤكد أحمد سمسم الذي حكم عليه عام 2018 بالسجن ثماني سنوات لالتحاقه بتنظيم الدولة، أن أجهزة الاستخبارات الدنماركيّة جندته في سوريا كمخبر مطالبا بالاعتراف بدوره هذا، في ختام محاكمة تنتهي الجمعة.
08-أيلول-2023
الموساد وصناعة العملاء في تركيا!
كشف جهاز الاستخبارات التركية في الأعوام الأخيرة عن العديد من خلايا التجسس الإسرائيلية تعمل فوق الأراضي التركية ووصل عدد من ألقي القبض عليهم إلى أكثر من 50 عنصرا
09-تموز-2023
أفراد من جهاز الاستخبارات التركية (وسائل إعلام تركية)
ألقت أجهزة الاستخبارات التركية القبض على خلية تابعة لجهاز الاستخبارات العامة الإسرائيلية (الموساد) مكونة من 7 أشخاص من جنسيات متعددة، بينهم سوريون، في مدينة إسطنبول، حيث كانت تقتضي مهمتهم التجسس على مواطنين عرب يسكنون في المدينة.
03-تموز-2023
وثائق تكشف تجسس سفارات النظام على السوريين في الخارج
نشر المركز السوري للعدالة والمساءلة مراسلات استخبارية داخلية في سوريا تكشف عن كيفية استخدام النظام السوري لسفاراته في الخارج لفرض سيطرته على المجتمعات السورية في الداخل والخارج، لتحسم هذه الأدلة التقارير السابقة التي تحدثت عن استخدام مسؤولين..
04-أيار-2023
مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية إيفان غيرشكوفيتش (وول ستريت جورنال)
أعلن الأمن الروسي، يوم الخميس، اعتقال إيفان غيرشكوفيتش مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية بتهمة التجسس ومحاولة الحصول على معلومات سرية. 
31-آذار-2023
جنود إسرائيليون في الجولان السوري المحتل (أرشيفية/getty)
أعلنت إسرائيل، اليوم الإثنين، عن اعتقال مواطن سوري بتهمة التخطيط لجمع معلومات استخبارية، بعد أن اجتاز الحدود الجنوبية في شهر كانون الثاني الماضي.
20-شباط-2023
الرئيس الأمريكي جو بايدن
أسقطت الولايات المتحدة الأميركية، مساء أمس السبت، منطاداً للصين وصفته بأنّه "منطاد تجسس انتهك سيادة البلاد"، وذلك فوق المحيط الأطلسي..
05-شباط-2023