البطاطا

صورة أرشيفية - تلفزيون سوريا
انخفضت كميات البندورة في الأسواق بمناطق سيطرة النظام السوري بنسبة 50 في المئة تقريباً، مع وصول سعر الكيلو غرام الواحد في بعض المحافظات إلى 10 آلاف ليرة سورية.
05-كانون الثاني-2024
بسبب قانون قيصر شركات هولندية توقف تصدير بذار البطاطا للنظام
كشف مدير المؤسسة العامة لإكثار البذار في حكومة النظام وائل الطويل، عن أن مجموعة من الشركات الهولندية الخاصة التي تصدر بذار البطاطا إلى سوريا أوقفت التصدير
05-كانون الأول-2023
انخفاض سعر البطاطا في سوريا
انخفض سعر البطاطا في الأسواق السورية إلى النصف بعد أن وصل مؤخراً إلى 8 آلاف ليرة سورية للكيلو الواحد..
22-تشرين الثاني-2023
البطاطا
وصل سعر كيلو البطاطا لسقف الـ 5000 ليرة سورية في محافظة حماة وسط سوريا، للمرة الأولى في التاريخ، والتي تعد مادة أساسية في طعام الفقراء.
18-أيلول-2023
حماة.. ارتفاع أسعار البندورة والبطاطا بسبب تصديرها للعراق
شهدت مدينة حماة ارتفاعاً في أسعار البطاطا اليوم الخميس، حيث وصلت إلى 5 آلاف ليرة سوريا، في حين ارتفع سعر البندورة والخيار إلى 4 آلاف سورية، وبفارق 1500 ليرة عن الأسبوع الماضي، بحسب موقع أثر برس الموالي.
07-أيلول-2023
غادة بشور عن الغلاء في سوريا: "يخرب بيتو شو حرامي"
انتقدت الممثلة السورية غادة بشور الغلاء الفاحش الذي تشهده جميع الأسواق في سوريا، لا سيما الارتفاع الجنوني لأسعار المواد التي تعد القوت الأساسي للسوريين وسط التضخم وانهيار العملة المتسارع وتدني الرواتب والأجور.

04-أيلول-2023
إنتاج وفير من البطاطا في ريف حلب ـ الأناضول
أنتجت الأراضي شمالي سوريا محصولا وافراً من البطاطا، ساهم فيها جودة التربة والمناخ المناسب، لكن الإنتاج الوفير لا يجد سوقا لتصريفه بعد أن فاض عن حاجة السوق المحلية.
28-تموز-2023
حصاد البطاطا
يشتكي مزارعو البطاطا في مناطق بريفي حلب الشمالي والشرقي، من صعوبة تسويق منتجاتهم في السوق المحلية، رغم تحسّن الجودة الإنتاجية وتعدّد الأصناف، فضلاً عن توسع المساحات المزروعة..
17-تموز-2023
اتحاد الفلاحين: كيلو البطاطا قد يباع العام المقبل بـ 10 آلاف ليرة سورية
حذّر اتحاد فلاحيّ محافظة طرطوس من ارتفاع سعر البطاطا في الأسواق ليصل ثمن الكيلو الواحد إلى 10 آلاف ليرة سورية
27-أيار-2023
حصاد البطاطا في إدلب
تعد زراعة البطاطا من أهم المحاصيل الزراعية في محافظة إدلب، وتأتي في المرتبة الثانية بعد القمح من ناحية الاستهلاك، وشهدت انتشاراً كبيراً في السنوات الأخيرة، حيث تضاعف الإنتاج ووصل السوق المحلي إلى حد الاكتفاء..
20-كانون الثاني-2023