عملية السلام

خطة أميركية عربية مرتقبة للاعتراف بالدولة الفلسطينية وإسرائيل ترفض
تحاول إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن وبعض من شركائها من دول الشرق الأوسط الانتهاء بسرعة من خطة مفصلة وشاملة للسلام في الشرق الأوسط بين إسرائيل والفلسطينيين.
15-شباط-2024
قبل السلام.. بعد الحرب
أصبحت الحرب الشعواء التي تديرها إسرائيل في غزة أمراً يثير قلق واشنطن وامتعاض الشارع الأميركي إلى جانب طيف واسع من ممثليه في الكونغرس ومجلس الشيوخ.
07-كانون الأول-2023
عندما فاوض الإسرائيليون حافظ الأسد لأكل الحمص في دمشق.. تل أبيب تكشف أرشيف "مفاوضات السلام"
مطلع التسعينيات، كان الشغل الشاغل لحافظ الأسد أمرين، يحتلان رأس أولوياته السياسية، الأول التخطيط لتوريث ابنه باسل الذي توفي بحادث سير "غامض" في عام 1994، والثاني مباحثات "السلام مع إسرائيل".
25-حزيران-2023
نتنياهو
تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مقابلة مع قناة " CNN" الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن لديه نهجاً جديداً للسلام مع الفلسطينيين، عبر الالتفاف حولهم لأنهم يرفضون "وجود إسرائيل"، وبالنسبة لأوكرانيا أبدى استعداده للعب الدور الوسيط.
01-شباط-2023
UN Photo/Evan Schneider تشابا كروشي (إلى اليسار)، رئيس الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، يختتم الاجتماع الأخير للجمعية العامة لعام 2022.
صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، فجر اليوم السبت، لصالح قرار طلب رأي استشاري من محكمة العدل الدولية بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وذلك بعد يوم من تشكيل حكومة نتنياهو التي تضم وزراء من أبناء المستوطنات.
31-كانون الأول-2022
رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو (الإنترنت)
جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو رؤيته من عملية السلام "المتعثرة" مع الفلسطينيين برفضه مبدأ "حل الدولتين" والحديث عن "حكم ذاتي" للفلسطينيين، ولكن تحت الاحتلال.
16-كانون الأول-2022
اجتماع "اللجنة الرابعة" التابعة للأمم المتحدة، نيويورك، 11 تشرين الثاني/نوفمبر (AP)
وافقت لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار التابعة للأمم المتحدة، المعروفة باسم "اللجنة الرابعة"، مساء أمس الجمعة، بأغلبية ساحقة على اقتراح فلسطيني يدعو لمحاكمة إسرائيل و"إنهاء الاحتلال"، ما شكل صدمة لإسرائيل نتيجة الدعم الدولي الواسع للخطوة
12-تشرين الثاني-2022
السلطة الفلسطينية.. والمأزق الوجودي
في خطابه الأخير، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أكّد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، على نهجه السياسي وعقيدة السلطة الفلسطينية
01-تشرين الأول-2022
99
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الجمعة، إن إسرائيل دمرت اتفاقية أوسلو، وتسعى إلى تدمير "حل الدولتين"، مطالباً المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل والتعامل معها على أنها "دولة احتلال".
24-أيلول-2022
11
حذرت الولايات المتحدة الفلسطينيين من أنها ستستخدم حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن في حال تقدم الفلسطينيون بمشروع قرار لقبول فلسطين كدولة عضو في الأمم المتحدة، وذلك بعد أسابيع من إعلان رام الله اعتزامها طرح المقترح في الاجتماع السنوي للجمعية العامة
30-آب-2022