جناق قلعة

الخبير في تاريخ الجمهورية التركية وأستاذ مساعد بجامعة دوزجه جليل بوزكورت (İHA)
لفت بروفيسور تركي الانتباه إلى أن جنوداً من البلقان، والسعودية، وسوريا، وفلسطين، وإيران، والعراق، وأذربيجان، وأفغانستان قد شاركوا أيضاً في معركة جناق قلعة.
19-آذار-2024
صورة للمهاجرين - وكالة İHA
أوقفت قوات الجندرما التركية، اليوم الأحد، ثمانية مهاجرين غير شرعيين من حاملي الجنسية السورية، إضافة إلى "مهرّب بشر" الذي كان ينقلهم عبر حافلة صغيرة في ولاية تشاناكالي (جناق قلعة) غربي تركيا..
16-تشرين الأول-2023
صورة للمركب
أعلنت السلطات التركية، اليوم الإثنين، توقيف 25 سوريّاً من المهاجرين غير الشرعين على متن مركب شراعي في ولاية جناق قلعة (تشاناكلي) غربي تركيا، خلال محاولتهم الوصول إلى السواحل اليونانية في طريق هجرتهم إلى أوروبا..
25-أيلول-2023
مهاجرون غير شرعيين
أوقفت السلطات التركية 34 طالب لجوء سورياً في ولاية جناق قلعة، خلال محاولتهم الوصول إلى اليونان، أمس الخميس.
15-أيلول-2023
الحرائق في غابات ولاية تشاناكالي التركية (رويترز)
تشهد ولاية "جناق قلعة" التركية حرائق شديدة في غاباتها ما دفع السلطات إلى إجلاء 9 قرى من سكانها تحسباً لتفاقم الحرائق، في الوقت الذي يعمل فيه فرق الإطفاء والجهات المعنية على قدم وساق للسيطرة على النيران ومنع انتشارها إلى مناطق أخرى.
23-آب-2023
حصان
يعمل فريق من الخبراء الآثاريين في تركيا على تجديد النصب الخشبي لحصان طروادة الشهير في ولاية جناق قلعة شمال غربي البلاد. حيث يرجّح أن يتم تأهيله وعرضه أمام زوار الولاية من جديد خلال الشهر الجاري.
05-حزيران-2023
قارب تابع لخفر السواحل التركي في بحر إيجة - رويترز
أعلن خفر السواحل التركي، اليوم الجمعة، عن أعداد طالبي اللجوء الذي قال إنه أنقذهم من البحر خلال أسبوع واحد.
21-تشرين الأول-2022
قلعة
في كتابه "شهداء من العالم الإسلامي في ملحمة الدفاع الأخيرة.. جناق قلعة"
30-آب-2022
جناق قلعة
كانت سفينة مملوكة لشركة مدنية للنقل تسمى "خيرية"، وهي مصنوعة منذ عام 1881م، ويبلغ طولها 110 أمتار، وحملت اسم عاصمة الشمال السوري "حلب"
28-آب-2022
azmyr.jpg
أفادت قيادة خفر السواحل التركية بأنّ فرقها أنقذت 68 طالب لجوء أجبرت اليونان قواربهم على العودة إلى المياه الإقليمية التركيّة في 3 مناطق غربي تركيا..
09-آذار-2021