الدواء في سوريا

صورة تعبيرية - رويترز
ذكر عضو "نقابة صيادلة سوريا" نبيل القصير، أن الإقبال على الأدوية في مناطق سيطرة النظام السوري متفاوت، نافياً ما نُشر قبل أيام عن بيع الأدوية بـ"الحبة الواحدة"
09-شباط-2024
صورة تعبيرية - إنترنت
أعلنت مصادر إعلامية مقربة من النظام السوري، إلقاءَ القبض على "عصابة" مؤلفة من 10 أشخاص في مدينة حلب، بتهمة بيع "أدوية مزورة قاتلة"، ما يعني الشروع في قتل مئات..
04-شباط-2024
صيدلية في دمشق - انترنت
كشف رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادلة حسن ديروان عن إعداد قوائم بالأدوية المفقودة ورفعها إلى وزارة الصحة عبر النقابة المركزية لدراسة إمكانية تعديل أسعارها، حتى لا يكون هناك رفع عام لأسعار الأدوية، وأن يتم فقط رفع أسعار الأدوية المفقودة.
20-تشرين الأول-2023
"البلاستر والسيتامول" بديل "الفراطة" في صيدليات دمشق
باتت حبوب السيتامول ولصاقات البلاستر في صيدليات مدينة دمشق بديلاً عن "الفراطة"، وسط شكاوى أصحاب المحال التجارية والصيدليات من فقدان الفراطة من السوق.
24-حزيران-2023
بعض أنواع حليب الأطفال في سوريا (فيس بوك)
كشفت نقابة الصيادلة في دمشق، يوم الخميس، عن آلية جديدة لبيع حليب الأطفال ضمن الصيدليات المركزية التابعة لها، لمنع بيعها في السوق السوداء بأسعار أعلى.
30-آذار-2023
الصيدليات في سوريا
اشتكى صيادلة بدمشق وريفها، من حملات مكثفة لدوريات الجمارك
28-أيلول-2022
artboard_9.jpg
يتفق صعود الصناعة الدوائية في محافظة إدلب، وسط إقلاع عدد من المصانع الدوائية في الإنتاج والتوريد للسوق المحلية، مع سياسات عامة لدعم الأمن الدوائي في منطقة شمال غربي سوريا، وكسر هيمنة الدواء القادم من مناطق سيطرة النظام..
15-آذار-2022
spicesp_1.jpeg
بعد الارتفاع الكبير بأسعار الدواء في مناطق سيطرة النظام السوري، وتوجه المواطنين نحو استخدام النباتات الطبية وبعض أنواع البهارات للتداوي، أعلنت هيئة المواصفات والمقاييس التابعة للنظام عن نيتها في تشكيل لجنة فنية دائمة لإعداد ومراجعة المواصفات القياسية
10-آذار-2022
new-h-alwatan-644.jpg
أفاد عضو مجلس "نقابة صيادلة سوريا" حسين العبد الله، اليوم الإثنين، أنه عقب رفع أسعار بعض الأصناف الدوائية بدأت تتوافر في الصيدليات..
28-شباط-2022
ma_hw_albrwfyn.jpg
قال موقع "أثر برس" المقرّب من النظام السوري إن أسباب اختفاء دواء بروفين من الصيدليات هو سحب امتياز تصنيع الشركة السورية المصنعة له من قبل شركة أميركية..
27-شباط-2022