حقوق الإنسان في سوريا

الحكومة السورية المؤقتة
أجرى رئيس الحكومة السورية المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى، اجتماعاً مع وفد من الاتحاد الأوروبي، ضم رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في هيئة العمل الخارجي الأوروبية
07-آذار-2024
السفيرة البريطانية لدى الأمم المتحدة
قالت السفيرة البريطانية لدى الأمم المتحدة، باربرا وودوارد، إن النظام السوري "يواصل تحقيق أرباح هائلة من إنتاج وبيع الكبتاغون"، معربة عن ترحيب بلادها بجهود مبعوث
28-شباط-2024
هيئة التفاوض السورية
بحثت هيئة التفاوض السورية، في ندوة خاصة مع خبير أممي، تطوير عملها وتفعيل دور المعارضة داخل المؤسسات الأممية، بما في ذلك مجلس الأمن والجمعية العمومية.
17-شباط-2024
انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا خلال العام 2023
أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها، الإثنين، مقتل 1032 مدنياً على يد أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سوريا، منذ بداية العام الحالي وحتى كانون الأول 2023.
25-كانون الأول-2023
فضل عبد الغني الشبكة السورية لحقوق الإنسان
قال رئيس الشبكة السورية لحقوق الإنسان، فضل عبد الغني إن الجائزة الألمانية الفرنسية لحقوق الإنسان، وإن كانت جائزة شخصية إلا أنها تعكس عمل الشبكة السورية لحقوق الإنسان والفريق العامل فيها، لأن كل عملنا هو عمل جماعي وهو تقدير بسيط لجهود كل فرد بالمؤسسة.
13-كانون الأول-2023
مجلس الشعب التابع للنظام السوري
أصدرت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" تقريراً تحليلياً أولياً للقانون المتعلق بإدارة واستثمار الأموال المنقولة وغير المنقولة المصادرة بموجب حكم قضائي مبرم، مؤكدة أن "مجلس الشعب" التابع للنظام السوري "غير شرعي وأداة بيد النظام السوري لشرعنة الدكتاتورية
08-كانون الأول-2023
قانون النظام السوري للتصرف بالأملاك المصادرة
حذّر الائتلاف الوطني السوري من القانون الذي أصدره النظام السوري ويتيح إدارة واستثمار الأموال المنقولة وغير المنقولة المصادرة بموجب حكم قضائي مبرم، معتبراً أن القرار "يسلب الحقوق والملكيات الخاصة".
08-كانون الأول-2023
لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا
أصدرت لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بسوريا تقريرها للنصف الأول من العام 2023، بشأن حالة حقوق الإنسان في البلاد، مؤكدة أن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني في سوريا ما زالت متواصلة.
07-أيلول-2023
القمة العربية في جدة
قالت مؤسسة "الدفاع عن الديمقراطية" الأميركية إن إدارة الرئيس جو بايدن تبذل جهوداً لمنع وصول مشروع قانون التطبيع مع النظام السوري إلى مجلسي الكونغرس والنواب.
22-حزيران-2023
السفيرة ليندا توماس غرينفيلد
قالت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، إن الولايات المتحدة "تختلف مع الجامعة العربية في إعادة النظام السوري لشغل مقعد سوريا في الجامعة، لكن "لديها أهداف مشتركة للدفاع عن حقوق الشعب السوري".
09-حزيران-2023