تغير المناخ

جفاف نهر الفرات
أعلن القائم بأعمال السفارة العراقية في سوريا، ياسين شريف الحجيمي، عن وصول وزير الموارد المائية العراقي، المهندس عون ذياب عبد الله، إلى دمشق، صباح أمس الجمعة...
09-آذار-2024
ارتفاع درجات الحرارة كان تاريخياً في 2023
أعلن علماء مناخ في الاتحاد الأوروبي، أن عام 2023، قد يكون الأكثر دفئاً منذ 125 ألف سنة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة الذي شهده العالم في فصل الصيف.
13-تشرين الثاني-2023
آثار تغير المناخ على البيئة في سوريا
نشر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تقريراً تحدث فيه عن التهديد المتزايد لتغيير المناخ على سوريا، وأشار إلى التحديات والآثار الناجمة عن المخاطر البيئية وتقلبات المناخ، بما في ذلك أزمة المياه والجفاف والتلوث وحرائق الغابات، وتأثير ذلك على
11-تشرين الثاني-2023
الجفاف في العراق
وجدت دراسة أحدها خبراء مناخ دوليون أن الجفاف الحاد الذي دام ثلاث سنوات، وترك ملايين الأشخاص في سوريا والعراق وإيران يعيشون مع أزمة مياه، لم يكن ليحدث لولا تغيير المناخ الذي يسببه الإنسان.
08-تشرين الثاني-2023
دراسة: النساء يتأثرن بتغير المناخ أكثر من الرجال
كشفت دراسات عدة أن النساء والفتيات أكثر عرضة للتأثر بمخاطر تغير المناخ وتداعيات الاحتباس الحراري مقارنةً مع الرجال.
16-تموز-2023
الجفاف وتغير المناخ
نشرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والصليب الأحمر النرويجي تقريراً لمعالجة الآثار المعقدة لتغير المناخ والتدهور البيئي وعلاقتها بالصراعات في الشرق الأوسط، مركزاً على ثلاث دول عربية تشهد صراعات منذ عدة سنوات.
19-أيار-2023
1
حذر مؤتمر دولي في العاصمة القطرية الدوحة من كلفة الكوارث الطبيعية الناتجة عن تغير المناخ، مستشهداً بالزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا فجر الإثنين 6 من شباط الحالي.
21-شباط-2023
الجفاف في المنطقة العربية
قالت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا" إن المنطقة العربية تحتاج إلى تمويل يزيد على 570 مليار دولار من أجل تحسين قدرتها على التكيف مع آثار تغير المناخ،
18-تشرين الثاني-2022
عدد من الأحياء البحرية السامة التي تم العثور عليها في الساحل السوري
حذرت باحثة في المعهد العالي للبحوث البحرية بجامعة تشرين من زيادة عدد أنواع الكائنات البحرية الغريبة ذات الأصول غير المتوسطية، مشيرةً إلى أنها ستتحول إلى نوع مؤذٍ تجاه الكائنات المحلية.
18-تشرين الثاني-2022
لحظة الاعنداء على لوحة "أكوام التبن" للرسام الفرنسي كلود مونيه (فيديو)
أقدم ناشطان في البيئة والمناخ على تلطيخ لوحة للفنان الفرنسي كلود مونيه بالبطاطا المهروسة، في متحف باربيريني بمدينة بوتسدام عاصمة ولاية براندنبورغ الألمانية..
24-تشرين الأول-2022