السيول

السيول تجرف إسطوانات غاز في اللاذقية - (فيس بوك)
تسرّبت السيول ومياه الأمطار إلى عشرات المنازل في مدينة اللاذقية غربي سوريا خلال الليلة الماضية، وتسببت بجرف مئات إسطوانات الغاز...
17-شباط-2024
مياه الأمطار تحاصر إحدى الخيام بريف إدلب - الدفاع المدني
سجلت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أضراراً في 60 خيمة للمهجرين من جراء الهطولات المطرية والسيول، أمس الأربعاء، في مخيمات ريف إدلب الشمالي.
01-شباط-2024
الأمطار في سوريا 2024
تجاوزت كمية الأمطار الهاطلة في سوريا خلال موسم الشتاء الحالي حاجز الـ 60% من معدلاتها السنوية، وتحولت في بعض المحافظات إلى سيول حاصرت المنازل.

14-كانون الثاني-2024
94 في المئة من عائلات الشمال عاجزة عن تأمين مواد التدفئة
تضررت عدد من مخيمات النازحين في شمال غربي سوريا، فجر اليوم الأحد، بفعل السيول الناجمة عن هطولات الأمطار الغزيرة وتدفق المياه إلى داخل الخيام.
19-تشرين الثاني-2023
السلطات تحذر.. أمطار غزيرة وسيول في بعض مناطق إسطنبول
غمرت السيول اليوم الخميس، الشوارع في عدة مناطق بمدينة إسطنبول التركية، إثر تساقط غزير للأمطار، وتحذيرات لإخلاء الأماكن المهددة بالغمر تحسبا لخطر السيول.
28-أيلول-2023
وكالة الأنباء الليبية
انهيار سد درنة في ليبيا بعد عاصفة "دانيال" لم يفاجئ متابعي هذا الشأن بشكل كبير، حيث كانت هناك دراسة علمية نشرت في عام 2022 تحذر من انهيار السدين، ووقوع كارثة على سكان المناطق القريبة من حوض وادي درنة.
15-أيلول-2023
سد في اسطنبول
أثارت كارثة تهدم السدود عقب عاصفة "دانيال" التي ضربت مدينة درنة الليبية، وأدت إلى فيضانات وسيول مدمرة، تساؤلات حول ما إذا كان زلزال إسطنبول المحتمل، سيكون له تأثير على السدود، في ظل تحذيرات وتوقعات من اقتراب حدوثه.
14-أيلول-2023
وفاة شخص جراء السيول في الأردن.. والسلطات تحذر | فيديو
توفي شخص في منطقة الشامية بالعقبة في الأردن بسبب السيول التي ضربت المنطقة منذ يوم أمس الأحد، وسط هطول غزير للأمطار والبرد في مناطق متفرقة في الأردن، والتي أسفرت عن تضرر في السيارات.
29-أيار-2023
صورة سابقة للأمطار في الحرم المكي (فيس بوك)
تناقل ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة، مقاطع مصورة للأمطار الغزيرة في مكة المكرمة، والسيول التي تسببت بها.
28-نيسان-2023
السيول في الرقة
أدت السيول التي حدثت خلال موجة الأمطار الأخيرة إلى غمر أكثر من 40 ألف دونم من الأراضي في محافظة الرقة، وتسببت بنفوق نحو 100 رأس من الأغنام.
27-آذار-2023